أخبار دوليةسلايدر

جبل طارق تعتزم الانضمام إلى منطقة شنغن للحد من تداعيات “بريكست”

الدار/ ترحمات

من المحتمل أن ينضم جبل طارق إلى منطقة شنغن بعد المرحلة الانتقالية من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في فاتح من فبراير المقبل، من أجل ضمان حرية الحركة على حدودها مع إسبانيا، وفقا لما أوردته صحف اسبانية.

وقال رئيس حكومة جبل طارق فابيان بيكاردو في مقابلة مع لاروشير “تحدثنا عن هذا قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”، ملمحًا إلى إمكانية دخول جبل طارق إلى منطقة شنغن.

ووفقًا للوزير، لم تعرب المملكة المتحدة أبدًا عن استعدادها للانضمام إلى منطقة شنجن، غير أنه مقتنع بأنه إذا صادف جبل طارق دخوله إلى هذا الفضاء، فسيكون “إيجابياً”. “هل يعقل الاتحاد الأوروبي أن 2.5 ميل مربع في الطرف الجنوبي من شبه الجزيرة لا يمكن للمواطنين الأوروبيين الوصول إليها؟ أنا لا أصدق ذلك “. بالنسبة له ، فإن عبور الحدود بسلاسة يصب في مصلحة الجبل ونحو 30000 شخص ، مثل الإسبان الذين يعملون هناك.

حوالي 14000 عامل، غالبيتهم العظمى من الأسبان، ولكن أيضًا مواطنين من جميع الجنسيات الأخرى المتواجدة في إسبانيا، يعبرون الحدود يوميًا للوصول إلى جبل طارق بسبب العديد من عروض الوظائف المتاحة في هذه المنطقة.

“انظر إلى الدول الصغيرة الأخرى في أوروبا، فهي تتمتع بحرية الحركة في شنغن، حتى لو لم يتم دمجها بالكامل في نظام تبادل المعلومات. كل هذا سيؤخذ بعين الاعتبار في المفاوضات التي ستفتح”، يؤكد فابيان بيكاردو.

زر الذهاب إلى الأعلى