الرئيسيةالرياضة

بعد إلغاء قرار توقيفه..التيازي: جامعة كرة مستقلة ونزيهة وعادلة

صلاح الكومري

اعتبر هشام التيازي، الحكم الدولي المغربي، أن حكم لجنة الاستئناف، القاضي ببطلان توقيفه مدى الحياة من طرف اللجنة المركزية للتحكيم، يؤكد، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، “مستقلة ونزيهة وعادلة”.
وقدم التيازي، في تصريح صحفي، الشكر إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيسها فوزي لقجع، على إنصافه، مشيرا إلى أن الأخير، يولي مكانة طيبة للتحكيم والحكام من أجل تطوير التحكيم وتوفير جميع الوسائل والظروف المشرفة لقضاة الملاعب.
وقال الزيات في تصريحه: “بسم الله الرحمان الرحيم، الشكر الجزيل للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شخص رئيسها السيد فوزي لقجع، ولجنة الإستئناف، على إنصافي ورد الاعتبار لي، من خلال إلغاء قرار التوقيف، الذي تعرضت له سابقا من طرف اللجنة المركزية للتحكيم، بناء على هفوات تحكيمية تقديرية لا غير، لا تتناسب بتاتا مع العقوبة”.
وأضاف التيازي، في السياق ذاته: “كما لا تفوتني الفرصة، دون أن أشكر كل من ساندني ودعمني في قضيتي هاته، من جهاز عصبة، ولجنة جهوية للتحكيم بعصبة الجنوب، وزملائي الحكام، داخل وخارج الوطن، وكل الرياضيين، والأستاذ المحامي ميلود لغدش، الذي آزرني في قضيتي، كما أشكر رجال الصحافة، الذين بفضلهم، تم تنوير الرأي العام، بحقيقة الأمور وتفاصيل القضية من بدايتها إلى نهايتها، بحياد ومهنية عالية”.
وشدد التيازي على أن “هذا القرار، دليل على أن جامعتنا، مستقلة ونزيهة وعادلة، استطاعت ولله الحمد، أن تنصف إبنا من أبنائها، وتزكي المكانة الطيبة التي يوليها السيد رئيس الجامعة، للتحكيم والحكام، من أجل تطوير التحكيم، وتوفير جميع الوسائل والظروف المشرفة لقضاة الملاعب”.

زر الذهاب إلى الأعلى