أخبار الدارالمواطنسلايدر

“كورونا”..تعليق الرحلات البحرية بين الناظور و”سيت” الفرنسية واغلاق حدود مدينتي سبتة ومليلية

الدار/ تقارير

 أعلن، مساء أمس الخميس، عن تعليق الرحلات البحرية الرابطة بين ميناء الناظور للمسافرين وميناء “سيت” بفرنسا، بسبب تداعيات انتشار فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد 19″، وذلك في  مراسلة صادرة عن الوكالة الوطنية للموانئ والموجهة الى مسؤولي ميناء بني أنصار بالناظور.

المراسلة أكدت على ضرورة تعليق الرحلات مع ميناء بلدة “سيت” الفرنسية، إضافة إلى موانئ إسبانية.

يشار الى أنه تم مساء أمس الخميس، اتخاذ عدد من الإجراءات الرامية إلى التقليل من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، حيث أعلن عن تعليق الرحلات الجوية الرابطة بين مطارات المغرب وبين المطارات الإسبانية، عقب مشاورات بين الملك محمدا السادس والعاهل الإسباني فيليبي السادس بخصوص قرار تعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى إسبانيا، في أعقاب المبادلات التي جرت بين رئيسي الحكومتين ووزراء الداخلية والشؤون الخارجية للبلدين.

كما شمل قرار تعليق الرحلات الجوية أيضا الجارة الشرقية الجزائر،  في خضم جهود الرباط لمكافحة وباء “كورونا” المستجد؛ من خلال اتخاذ الاحتياطات اللازمة، خاصة في سياق تنامي الإصابات بهذا الفيروس في القارة الأوروبية.

كما تم في هذا الصدد، إغلاق المعابر الحدودية المؤدية الى مدينتي سبتة ومليلية السليبتين، بداية من الساعة الأولى ليوم الجمعة، دون تحديد تاريخ لمعاودة فتحها في اجراء احترازي وقائي.

زر الذهاب إلى الأعلى