أخبار الدارسلايدر

الجيش المغربي يقتني 50 محرك خاص بمروحيات الأباتشي العسكرية المتطورة

الدار/ خاص

أعلنت شركة “جينيرال إليكتريك general electric ” الأمريكية عن اقتناء القوات المسلحة الملكية لـ 50 محرك من طراز T700-701D الخاص بمروحيات أباتشي منها محركين سيتم تخصيصهما كقطع الغيار، وفقا لما أورده موقع “HeliHub”.

وأشار ذات المصدر الى أن المغرب وقع صفقة مع شركة جي إي أفياشين (GE AVIATION) من أجل شراء 48 محرك من طراز T700-701D الخاص بالجزء الأول من برنامج شراء مروحيات الأباتشي، مضيفا أن “هذا الجزء الذي يهم شراء 24 مروحية هجومية من طراز AH64E أباتشي، النسخة الأحدث والأقوى من عائلة الأباتشي، على أن يتم رفع الطلب إلى 12 مروحية أخرى فور تسلم الجزء الأول من الصفقة، ليصبح أسطول المروحيات المقاتلة من هذا النوع 36 مروحية، على الأقل

هذه المحركات خاصة لتجهيز 24 مروحية أباتشي”AH-64E”، التي سيتم تسليمها للجيش المغربي في عام 2024، والتي تم اقتناؤها في وقت سابق من شركة “بوينغ” الأمريكية لصناعة الطائرات، علما أن «المغرب هو البلد الـ17 الذي سيحصل على مروحية أباتشي (AH-64E).

وكشف موقع “HeliHub”، أن هذه المروحيات سيتم تجهيزها بهذه المحركات ذات العمود التوربيني، مشيرا الى أن «المروحية المذكورة، تعد من أحدث طراز لهليكوبتر هجومية تم تصميمها وتجهيزها ببنية أنظمة مفتوحة، بما في ذلك أحدث الاتصالات والملاحة وأجهزة الاستشعار وأنظمة الأسلحة، كما تحتوي على نظام معزز لتحديد الهدف يوفر معلومات ليلا ونهارا، وفي جميع الأحوال الجوية.

وأضاف ذات المصدر، أن شركة “بوينغ” ستقوم بصنع وتسليم الأباتشي المغربية الجديدة في إطار عقد يربطها مع الجيش الأمريكي من خلال عمليات المبيعات العسكرية الخارجية للحكومة الأمريكية.

هذا، وسبق أن قامت شركة “بوينغ” بتسليم ما يقرب من 2500 طائرة أباتشي لـ16 دولة حتى الآن، من بينها أمريكا وهولندا واليونان وبريطانيا واليابان والهند وسنغافورة وكوريا الجنوبية والسعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى