سلايدرمال وأعمال

مجموعة “رونو” تنقل إنتاج الجيل الثالث من سيارة “داسيا” من رومانيا إلى المغرب

الدار / ترجمات_romania-insider

ذكر موقع “romania-insider” أن  مجموعة “رونو” للسيارات قررت إنتاج الجيل الثالث من طراز” داسيا سانديرو” حصريا في المغرب.

وأشار ذات الموقع الى أن مصنع السيارات الروماني “رونو داسيا” سيتكلف بإنتاج “موديلات ذات قيمة مضافة أعلى، وكذلك نموذج لوكان Logan الاقتصادي”، مضيفا أنه سيتم إنتاج سيارات” داسيا سانديروط  في مصنع مدينة الدار البيضاء، بطنجة وسوماكا بالدار البيضاء.

وذكر ذات المصدر، أنه سبق لمجموعة رونو في المغرب أن أعلنت في مطلع شهر شتنبر المنصرم،  أن مصنعيها يستعدان لتصنيع أجيال جديدة من سيارات “سانديرو”، و”سانديرو ستيبواي” و”لوغان” بمواصفات تقنية تحترم معايير السلامة الأوروبية والمغربية، مبرزا أن ” المجموعة تصدر حوالي 90٪ من إنتاجها إلى 74 وجهة.

جدير بالذكر أن مجموعة “رونو” الفرنسية تراهن على مصنعيها بطنجة المتوسط والدار البيضاء لإطلاق سلاسل إنتاج الجيل الثالث من سيارات “داسيا”، استعدادا لتزويد الأسواق العالمية بمنتجات جديدة أكثر تنافسية.

واستطاعت المجموعة الفرنسية خلال سنة 2019،  إنتاج 394 ألفا و902 سيارة، منها 303 آلاف و558 تم إنتاجها بمصنع “رونو” بطنجة، و91 ألفا و344 سيارة بمصنع “صوماكا” بالدار البيضاء، كما بلغت صادرات مجموعة “رونو المغرب” خلال نفس السنة،  ما يناهز 351 ألفا و514 سيارة، منها 283 ألفا و816 سيارة تم إنتاجها بمصنع “رونو” بطنجة المتوسط، وهو ما يمثل 93 في المائة من إنتاج المصنع، و67 ألفا و698 سيارة تم تركيبها بمصنع الدار البيضاء، وهو ما يمثل 74 في المائة من إنتاج المصنع.

زر الذهاب إلى الأعلى