أخبار الدار

الجدل بين “البيجيدي” و”الأحرار” ينتقل إلى البرلمان

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد الحرب الكلامية التي اندلعت بين الحليفين حزب العدالة والتنمية وحزب التجمع الوطني للأحرار نهاية الأسبوع الماضي، نقل الحزبان ملاسناتهما إلى قبة البرلمان.

ووجه بوبكر لبيد، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، انتقادات لوزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز  أخنوش، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الإثنين، حيث قال إن "هناك ضبابية في الرؤية بخصوص مخطط المغرب الأخضر، ومن أهم أعطابه عدم الاهتمام بالفلاح الصغير".
 
وخاطب البرلماني الوزير قائلا: "بشرتنا قبل 10 سنوات بثورة فلاحية من خلال المغرب الأخضر، لكن نلاحظ أنه قبل سنة من انتهائه يبقى الفلاح الصغير خارج اهتمامه "، وهو ما رد عليه الوزير بأنه "لا يفهم بعض الضبابية والانتقادات الموجهة لمخطط المغرب الأخضر". 

ولم يستسغ عبد الله بوانو، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، رد أخنوش على فريقه، حيث خاطبه قائلا "لم تعجبنا النبرة التي جاوبت بها، ونحن ليست لدينا أي حساسية نهائيا، نحن برلمان يقوم بالرقابة، ونحن موضوعيون".

وتابع بووانو "لن يكون منا للحكومة إلا الاحترام والتقدير، وسندافع عن ما هو إيجابي، وسنتحدث عن السلبيات والنقائص، ما المشكل في ذلك؟"، حسب ما جاء على لسان المتحدث قبل أن يضيف "سندافع عن الفلاحة وعن المخطط الأخضر، ونتحدث عن نواقصه كما سنتحدث عن نواقص التعليم والصحة، لذلك لا يجب أن نتعامل مع البرلمان والبرلمانيين بحساسية".

ورد أخنوش على بووانو بالقول "أنا حر في كلامي وقلت دكشي اللي فقلبي، وهناك أناس يقولون في مناسبات متعددة أنهم غير مقتنعين بهذا المشروع، وأنا أيضا يجب أن أعطي وجهة نظري، وقلت اللي فقلبي، ايلا ما قلتوش هنا نقولو فبلاصة أخرى اللهم خليوني نقولو هنا"، حسب ما جاء على لسان الوزير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى