أخبار الدارسلايدر

معتقل إسلامي سابق مخاطبا حاجب: الفوضى هدفك والمغاربة ممسوقينش لأكاذيبك وسيتصدون لك

الدار / خاص

في مقطع فيديو نشره على صفحته “الفايسبوكية” مرفقا بعناوين داخلية، فنّد رشيد المليحي، المعتقل الإسلامي السابق، الأكاذيب والترهات التي يَدعيها محمد حاجب المقيم بألمانيا، حيث أكد أن “كلامه الموجه لمحمد حاجب واضح و مبني على وقائع وموضوعي”.

وأكد لمليحي أن “حاجب لا يمثل الا نفسه، ولا يحمل أية صفة تخول له التحدث باسم المغاربة، كما يحاول التظاهر بذلك في فيديوهاته”، مشيرا الى أن “الخرجات التي يقوم بها يهدف من ورائها تحريض الشعب المغربي على البلبلة والعنف والفوضى ضد نظامهم”، مبرزا أن ” المغاربة الأحرار عازمون على التصدي لحاجب وأمثاله لأنهم لا يقبلون أن تتم الإساءة الى وطنهم من جهات معادية”.

وتابع المعتقل الإسلامي السابق أن “حاجب يتحدث بطريقة هيستيرية توحي بأنه لا يتحكم في نفسه نهائيا”، مؤكدا أن “حاجب يتحدث في مواضيع كبيرة وبعيدة عنه كل البعد، ولا تهم المغاربة”، مشيرا الى أن ” حاجب لا رؤية له، ولا هدف سوى تحريض المغاربة على العنف، لأنه  لا ينتمي الى حزب أو جمعية لها أهداف أو رؤية واضحة قادرة على انتاج أفكار معينة تفيد الشعب المغربي”.

ووجه لمليحي كلامه الى حاجب قائلا :” أنت عصبي تحمل في قلبك عداء تجاه الدولة المغربية وتحاول بجميع الطرق أن تسوق  للناس صورة خبيثة عن بلدهم المغرب، كدولة الرعب والخوف من خلال الصياح”، مضيفا :” فكر معايا..الطريقة التي تتكلم بها..فين غنقدرو نوصلو…هدفك هو التحريض والركوب على قضايا المواطنين الذين يخرجون للاحتجاج بشكل طبيعي لتلبية مطالبهم المشروعة”.

وفي هذا الصدد، قال المتحدث ذاته ان ” المغاربة الذين يخرجون للشارع للاحتجاج يفعلون ذلك بغية إيصال رسالة دون تحريض، أو تسويق صورة قبيحة عن المغرب، مؤكدا أن “سقف المطالب واضح، مبرزا أن ” غاية حاجب هي اثارة البلبلة وزعزعة الاستقرار، واشعال النار في المجتمع المغربي، وكذا الركوب على مشاكل الناس والاسترزاق بها”.

وشدد لمليحي على أن ” المغاربة الأحرار العقلاء يقفون اليوم ضد ترهات وأباطيل محمد حاجب”، مشيرا الى أن” المغاربة ليسوا في حاجة الى أمثال حاجب، ليدلهم على طرق التعبير عن مطالبهم الاجتماعية”، مخاطبا إياه بلغة استهزاء وسخرية: “لغيسمعو ليك أحاجب.. هوما الناس لمعندهم شغل وبنادم لمراهق شكون لغيتصنت ليك؟ !!! …و 2000 أو 20 ألف لاتمثل الشعب المغربي”.

وتابع المعتقل الإسلامي السابق كلامه الموجه دائما إلى حاجب المقيم بألمانيا :” الانسان خصوا يحشم شوية..اذا تضررت هناك طرق للتشكي..تتكلم فشي حواج الشعب بعيد عليك وعليها..ومغتنفع الشعب بوالو..المواطن المغربي مكيتسناكش توريه أشنو ايدير..حتى واحد ممسوق ليك”.

وشدد لمليحي على أن ” المغاربة الأحرار يدافعون عن بلادهم ضد الذين يتحاملون عليها، سواء من حاجب أو غيره، ولا ينتظرون من أحد أن يقدم لهم الدروس، والركوب على مشاكلهم والاسترزاق بها”.

زر الذهاب إلى الأعلى