مال وأعمال

أخنوش يزيح بنجلون من قائمة أغنى أثرياء المغرب لسنة 2019

الدار/ المحجوب داسع

احتل وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، عزيز أخنوش، المرتبة الأولى في قائمة مجلة "فوربس" لأغنى أثرياء العالم لسنة 2019، والتي تعنى بإحصاء ثروات ومراقبة نمو المؤسسات المالية في العالم.

وجاء عزيز أخنوش وعائلته في المرتبة الأولى، باحتلاله  للمركز 1168 عالميا، بثروة تقدر بـ 2 مليار دولار، متراجعا بذلك عن تصنيف السنة الماضية بـ 65 مرتبة، حيث حل آنذاك في المرتبة  1103 عالميا، بثروة قدرتها المجلة آنذاك بـ 2,4 مليار دولار.

ونجح أخنوش في ازاحة عثمان بنجلون، من المرتبة الأولى كأغنى أغنياء المغرب، الذي احتل هذا المركز لسنوات عدة، اذ حل هذا الأخير في المرتبة الـ 1281 عالميا، بثروة قدرتها المجلة بـ 1,8 مليار دولار، مسجلا بذلك تقدما بـ 195 مرتبة عن السنة الماضية، والتي احتل فيها المرتبة  1477 عالميا.

وأسس بنجلون، شركة "إرما وطنية" للتأمين، النشيطة في القطاع المصرفي، كما يرأس البنك المغربي للتجارة الخارجية، والذي يعتبر ثاني أكبر بنك في القارة الافريقية.

على الصعيد العالمي، تقدم الأمريكي جيف بيزوس، مالك  شركة "أمازون العالمية للتجارة الالكترونية" قائمة الأغنياء، حيث ارتفعت ثروته لتصل إلى 131 مليار دولار، فيما جاء في المركز الثانى الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس، بثروة تقدر بـ 96.5 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى