أخبار الدارسلايدر

تركيا تجلي مواطنيها العالقين في المغرب عبر رحلات استثنائية

الدار / خاص

 أعلنت السفارة التركية بالمغرب أن شركة “الخطوط الجوية التركية” ستنظم رحلات جوية استثنائية يومي السبت 24 أبريل والخميس 29 أبريل 2021 انطلاقاً من المطار الدولي محمد الخامس الدار البيضاء لفائدة المواطنين الأتراك ومواطني الدول الثالثة المتواجدين في المغرب بشكل مؤقت لغرض سياحة، دراسة ‏ أو مقابلة عمل.

وكشفت في بلاغ على صفحتها الرسمية بالفايسبوك أن الرحلات  الاستثنائية، ستشمل، أيضا المواطنين “غير قادرين على الرجوع إلى تركيا أو إلى بلدانهم الأصلية بعد تعليق الرحلات الجوية من قبل السلطات المغربية.

وذكر المصدر ذاته أن موعد إقلاع الرحلة الاستثنائية سيكون على الساعة 2:00 زوالاً بالتوقيت المغربي، وتنتهي إجراءات تسجيل الوصول في الساعة 1:00 زوالاً”، لافتة إلى أنه “بسبب الجائحة؛ ستتم مراقبة الوثائق قبل إقلاع الرحلة، لذا يتعين على المعنيين التواجد بالمطار 3 ساعات قبل موعد الرحلات.

كما أوضحت السفارة التركية في بلاغها،  أن “المواطنين الأتراك وكذلك المواطنين المغارية الحاصلين على الرخصة اللازمة من السلطات المغربية؛ سيتمكنون من الاستفادة من الرحلات الجوية الاستثنائية التي ستنظمها “الخطوط الجوية التركية، وأن شراء التذاكر سيتم من وكالة “الخطوط الجوية لتركية” في الدار البيضاء، والذي سيضل مفتوحا أيام الإثنين، الأربعاء، الخميس والجمعة”.

ودعت السفارة التركية المسافرين المعنيين الى ضرورة “تقديم جميع الركاب الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات اختبار كورونا سلبي، تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة من ركوب الطائرة إلى تركيا مصحوبا بـ”استمارة الدخول إلى تركيا” يتم ملؤها 72 ساعة قبل موعد الرحلة، عبر الموقع الإلكتروني “register.health.gov.tr”.

كما نبهت  السفارة التركية في بلاغها  “الركاب الذين يتوفرون قبلاً على تذكرة “الخطوط الجوية التركية” إرسال طلبات تغيير التذاكر الخاصة بهم ولتي تحتوي على الرحلة المختارة، الاسم والنسب؛ رقم التذكرة الحالي, رقم جواز السفر وتاريخ الدخول إلى المغرب على عنوان البريد الإلكتروني “[email protected]”، أو تقديم طلباتهم التي تحتوي على المعلومات المذكورة إلى وكالة الدار البيضاء للخطوط الجوية التركية مباشرة.

جدير بالذكر أن  المغرب أعلن في 22 من فبراير الفائت، عن تعليق جميع رحلاته الجوية مؤقتا مع تركيا، وذلك في إطار التدابير المتخذة في إطار التدابير الاحترازية لمحاربة وباء كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى