أخبار الدارسلايدر

حزب إسباني يهاجم الرباط بورقة “الصادرات المغربية” الى الاتحاد الأوروبي

الدار / خاص

ما زالت “الصادرات الفلاحية المغربية” الى الأسواق الأوربية، تثير الجدل في الجارة الشمالية للمملكة، بعدما عرفت نموا مطردا في الأشهر الماضية؛ ما دفع حزب “فوكس” الإسباني اليميني المتطرف إلى القول بأن “الاتحاد الأوروبي يرخص بإدخال كميات من زيت الزيتون من المغرب، دون فرض معايير الجودة أو الصحية التي يفرضها الاتحاد على مزارعي إقليم الأندلس”.

وفي هذا الصدد، قالت مزالي أجيلا، عضو البرلمان الأوروبي عن حزب “فوكس” اليميني المتطرف، خلال اجتماع نُظم يوم أمس الأحد في منطقة “جيان” في اقليم الأندلس، إن الاتحاد الأوروبي يرخص بإدخال كميات من زيت الزيتون دون معايير جودة صارمة، أو متطلبات صحية التي يفرضها الاتحاد على مزارعي الأندلس”.

قبل أسبوعين، وجهت مازالي أجيلار، سؤالا مكتوبا إلى المفوض الأوروبي للزراعة، يانوش فويتشوفسكي، تطالبه بمراجعة نظام دخول المنتجات الزراعية للمملكة إلى سوق الاتحاد الأوروبي”، حيث تركزت شكاواه بشكل أساسي على الطماطم، وهو الطلب الذي اعتبر لاغيا وباطلا من قبل المدير الأوروبي.

في الأندلس، يستعد حزب “فوكس” لإعلان محتمل عن تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة على مستوى الإقليم من خلال تصعيد هجماته ضد المغرب، من خلال العزف على  وتر قضايا الهجرة السرية، و قضية الريف، وكذا تهديد الصادرات المغربية للمزارعين الإسبان.

زر الذهاب إلى الأعلى