أخبار الدارسلايدر

مهمة استطلاعية تقود وفد عسكريا أمريكيا رفيع المستوى الى المغرب

الدار / خاص

ذكر منتدى “فار ماروك”، الذي يعنى بأخبار ومستجدات قوتنا المسلحة الملكية، أن فريقين من المختصين من قيادة النقل الجوي الأمريكية قام بزيارة للمملكة في الفترة ما بين 17 و 27 أبريل الماضي في إطار مهمة لاستطلاع ومسح 5 مطارات عسكرية، و الاطلاع على مدى قدرتها على استضافة الطائرات والمناورات الجوية المرتقبة في يونيو القادم.

 

وأشار المصدر ذاته، الى أن هذه الزيارة تندرج في إطار مواصلة التحضيرات لمناورات الأسد الافريقي 2021، مضيفا أن ” فرق المسح تقوم بتقييم البنية التحتية الحالية للمطار،  وتقديم التفاصيل اللازمة لتحديد ما إذا كان الموقع مناسبًا لمهمة معينة.

وأضاف المنتدى أن “البيانات المدروسة تتضمن البنية التحتية الأساسية وهندسة المطارات وقوة المدرج وعوائق المطارات.

يشار الى أن نسخة سنة 2021 من مناورات “الأسد الافريقي” ستنظم خلال شهر يونيو المقبل في منطقة المحبس وقرب مدينة الداخلة بالصحراء المغربية.

ومن المنتظر أن تعرف المناورات مشاركة نحو 10 آلاف عسكري، موزعة  بين 4000 عسكري من القوات الأمريكية و5000 عسكري من القوات المسلحة الملكية المغربية ومن جيوش تونس والسينغال إيطاليا وبريطانيا وهولندا فضلا عن 740 عسكري من القوات العسكرية الجيورجية.

ولأول مرة تنظم هذه  المناورات في منطقة المحبس، التي توجد على خط التماس عند الحدود مع الجزائر، وهي أقرب منطقة عسكرية إلى مخيمات “تندوف” التي تسيطر عليها ميليشيات جبهة “بوليساريو” الانفصالية فوق الأراضي الجزائرية.

زر الذهاب إلى الأعلى