مال وأعمال

استقرار أسعار النفط في ظل التفاؤل بشأن الطلب

استقرت أسعار النفط خلال تداولات، اليوم الإثنين، في ظل التفاؤل بشأن ارتفاع استهلاك الوقود مع انتعاش الطلب في بعض المناطق الرئيسية، وعلى الرغم من استمرار تزايد حالات الإصابة بالوباء في بعض الدول منها الهند.

واستقرت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليوز عند 68.68 دولار للبرميل. كما استقرت عقود الخام الأمريكي عند 65.40 دولار للبرميل، بعدما ارتفعت الجمعة بنسبة 2.4 في المئة مسجلة مكاسب أسبوعية.

وتتجه إمدادات البنزين في محطات الضخ بالولايات المتحدة للعودة إلى طبيعتها عقب إعادة تشغيل شبكة الشركة المشغلة لأكبر خط أنابيب في البلاد “كولونيال بايبلاين”، التي يبلغ طولها 8900 كيلومتر، على الرغم من أن اضطرابات الوقود قد تستمر لأسابيع في أجزاء من شرق وجنوب الولايات المتحدة

وخيمت حالة من الحذر على المستثمرين بفعل المخاوف من أن سلالة سريعة الانتشار من فيروس كورونا اكتشفت لأول مرة في الهند تتسرب إلى دول أخرى.

وقالت بعض الولايات الهندية، أمس الأحد، إنها ستمدد إجراءات إغلاق مرتبطة بكوفيد-19 للمساعدة في احتواء الجائحة التي راح ضحيتها أكثر من 270 ألف شخص في البلاد.

وحذرت سنغافورة أمس من أن سلالات فيروس كورونا الجديدة تؤثر على المزيد من الأطفال، حيث تستعد الدولة لإغلاق معظم المدارس اعتبارا من الأسبوع الجاري، بينما أعلنت اليابان حالة الطوارئ في ثلاث مقاطعات أخرى تضررت بشدة من الجائحة.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى