أخبار دوليةسلايدر

قناة “دويتشه فيله” الألمانية تفرض الرقابة على التقارير المنتقدة لإسرائيل

الدار / خاص

حدّدت الإذاعة الدولية الألمانية دويتشه فيله (DW) التقارير الانتقادية لإسرائيل مشيرة إلى مسؤولية الدولة الخاصة تجاه الدولة اليهودية بسبب الهولوكوست.

ومنعت هيئة تحرير DW مراسليها ومحرريها من تغطية جرائم الحكومة الإسرائيلية المتمثلة في “الفصل العنصري” واضطهاد الفلسطينيين، وذلك في دليل جديد تم إرساله إلى طاقم العمل في خضم التصعيد الأخير في المنطقة.

وأكدت الوثيقة الداخلية المكونة من صفحتين، والتي تم تسريبها ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، أن إرث المحرقة ومسؤولية ألمانيا الخاصة تجاه إسرائيل لا يزالان حجر الزاوية في دستور البلاد وسياستها الخارجية.

وقالت رئيسة تحرير المذيعة مانويلا كاسبر كلاريدج لفريق العمل: “بصفتنا DW، لا نشكك أبدًا في حق إسرائيل في الوجود كدولة أو نسمح للأشخاص الموجودين في تغطيتنا بالقيام بذلك”.

وتابعت: “نحن لا نشير أبدًا إلى “فصل عنصري” إسرائيلي أو “نظام فصل عنصري” في إسرائيل. كما أشارت الوثيقة إلى أننا نتجنب الإشارة إلى “الاستعمار” أو “المستعمرين”.

وأضافت: “نحن نحترم حرية التعبير والرأي وحق الناس في انتقاد أي من الأطراف المعنية. ومع ذلك، فإن انتقاد إسرائيل يصبح معاداة للسامية عندما تحاول تشويه وتشويه ونزع الشرعية عن دولة إسرائيل أو الشعب اليهودي والثقافة اليهودية في حد ذاتها”.

ولطالما تعرضت دويتشه فيله لانتقادات بسبب تقاريرها المنحازة عن عدوان الحكومة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى