أخبار الدارسلايدر

قضية الصحراء المغربية تهيمن على مباحثات اسبانية وألمانية في برلين

الدار- خاص

تطرق وزير الدولة لشؤون مملكة إسبانيا العالمية والخارجية والتعاون، مانويل مونيز، خلال زيارته الى  ألمانيا الاتحادية بحر الأسبوع الجاري، لقضية الصحراء المغربية خلال مباحثات جمعته  بنظيره الألماني أنتجي ليندرتسي، كما توضح تغريدات للوزير الإسباني على حسابه في تويتر.

وذكرت وكالة الأنباء الاسبانية “ايفي”، أن ” زيارة عمل المسؤول الاسباني إلى برلين يومي 15 و 16 يونيو الجاري، جاءت لتقديم خارطة طريق للدبلوماسية التكنولوجية والعلمية لبلاده (2021-2024(، لكن المسؤول الاسباني اغتنمها للتأكيد  على أن “موقف بلاده من قضية الصحراء واضح ولن يتغير”، وذلك ردا على سؤال من الصحفيين حول موقف حكومته بعد ضغوط المغرب.

وأشار مانويل مونيز  الى أن “الموقف الإسباني من النزاع حول الصحراء“معروف ومستمر”، ولم يتغير “منذ عقود”، بالإضافة إلى أنه “تم صياغته بشكل كامل في قرارات المجلس الأمنية وفي الإجماع الدولي”، مضيفا : “إننا نؤيد منذ البداية ما طلبه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وهو إجراء حوار بين الجانبين الصحراوي والمغربي حول وضع المنطقة، وأن تتوسط فيه بعثة الأمم المتحدة المينورسو”.

وأوضح  الوزير في الخارجية الإسبانية، أن ” بلاده تريد تعيين مبعوث خاص جديد للأمم المتحدة للصحراء، مبرزا أن “ألمانيا التي كانت لديها خلافات مع الرباط في الأشهر الأخيرة بشأن هذه القضية “تشارك إسبانيا موقفها بشأن الصحراء”.

زر الذهاب إلى الأعلى