أخبار الدارسلايدر

سلطات سبتة المحتلة تتخذ إجراءات غير منتظرة في حق 15 قاصرا مغربيا

الدار- ترجمات

غادر 15 قاصرا، صباح اليوم الخميس، مركز “لا إسبيرانزا” بمدينة سبتة المغربية المحتلة، في اتجاه كاتالونيا، كجزء من عمليات النقل التي نظمها سلطات الثغر المحتل، من أجل تخفيف الازدحام في مركز الاستقبال المذكور، وفقا لما ذكرته يومية “El Faro de Ceuta “.

وأشار المصدر ذاته الى أن “هؤلاء القاصرين كانوا برفقة مدرب، باتباع نفس المسار الذي سلكته المجموعة الأولى التي نُقلت في يونيو إلى جزر البليار، مشيرة الى أن القاصرين الـ15 سينقلون أولا إلى شبه الجزيرة لترك أماكنهم للقاصرين المغاربة غير المصحوبين الذين وصلوا إلى المدينة في مايو الماضي.

وأضاف ذات المصدر أن ” هذه المجموعة تتكون بشكل أساسي من قاصرين مغاربة وصلوا إلى سبتة بعد عبور نقطة تراجال الحدودية، و سيبقون في كاتالونيا تحت إشراف السلطات حتى يبلغوا سن الرشد.

وذكرت يومية ” El Faro de Ceuta ” أنه تم نقل قاصرين آخرين منذ ماي المنصرم، إلى “إكستريمادورا” و”غاليسيا” و”الأندلس”، ضمن مناطق أخرى من البلاد، مبرزة أن ” هذه العملية تأتي في إطار نداء أطلقته سلطات الثغر المغربي المحتل بعد وصول آلاف المغاربة في ماي الماضي لخفض نسبة الاكتظاظ في مراكز الاستقبال، حيث وافقت المجتمعات المستقلة في إسبانيا على استيعاب ما مجموعه 200 قاصر.

ووفقا للمصدر ذاته، فمن المنتظر أن يتم إيواء القاصرين الموجودين حاليًا في ملاجئ مؤقتة مثل Piniers أو Santa Amelia أو مستودعات Tarajal في مركز La Esperanza.

زر الذهاب إلى الأعلى