حوادثسلايدر

تنسيق أمني مغربي اسباني يحبط اقتحام 350 “حراكا” للسياج الحدودي لمليلية

الدار- خاص

أحبطت قوات الأمن الإسبانية والمغربية، في ساعة مبكرة من فجر يوم السبت، محاولة اقتحام جماعي قام بها 350 مهاجرا من جنوب الصحراء الكبرى، للمعبر الحدودي الفاصل بين مليلية المحتلة، عن مدينة بني أنصار، وفقا لما أوردته وكالة “أوربا بريس”.

وقال المتحدث باسم الوفد الحكومي في مليلية المحتلة، أن ” القوات المغربية أفادت في الساعة 5.35 صباحا، بوجود مجموعة قوامها نحو 350 مهاجرا من بلدان جنوب الصحراء بالقرب من بني أنصار”، مضيفا أن “القوات الإسبانية قامت بذلك بتفعيل جهاز مكافحة التسلل”.

وأشارت وكالة “أوربا بريس” الى أن انتشار القوات الأمنية المغربية أحبط تحرك مجموعة المهاجرين في اتجاه السياج باتجاه المنطقة العليا من باريو تشينو، في محاولة للوصول إلى مليلية المحتلة عبر هذه المنطقة”، مضيفة أنه “بفضل التنسيق بين الحرس المدني الاسباني و قوات الأمن المغربية، لم يتمكن أي مهاجر من دخول مليلية المغربية المحتلة”.

وذكر المصدر ذاته، أن هذه المحاولة هي جزء من ضغط موجة الهجرة التي عانت منها مليلية المحتلة هذا الصيف، حيث تمكن يوم 17 غشت الجاري، 57 مهاجرًا من دول جنوب الصحراء الكبرى، من أصل 150 شخصًا من دخول مليلية المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى