سلايدرمال وأعمال

المغرب يروج لمنتجاته الفلاحية لدى شركات الأغذية البريطانية

الدار- ترجمات

أطلق المغرب أول حملة لتصدير الأطعمة والمشروبات إلى المملكة المتحدة لتشجيع الشركات البريطانية والمستهلكين على اكتشاف تنوع المنتجات الغذائية المغربية، وفقًا لما أورده موقع ” Fresh Plaza “.

وأفاد الموقع ذاته أن المغرب يأمل بالتالي في الترويج لعرضه كبديل تجاري أسرع وأكثر موثوقية ومصداقية، مشيرا الى أن ” هذه الحملة متعددة القنوات تتضمن سلسلة من الأصول الإبداعية B2B و B2C التي تسلط الضوء على أهمية المنتجات الزراعية والغذائية المغربية للجماهير المعنية، كما تؤكد على جودة وتنوع قطاع الأغذية والمشروبات، فضلاً عن ممارساتها الزراعية المستدامة وأسعارها التنافسية وموثوقية الخدمات اللوجستية التي ينطوي عليها نقل البضائع بين البلدين.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الإجراءات تتزامن مع افتتاح خط بحري مباشر جديد بين طنجة بالمغرب وبول في المملكة المتحدة، الأمر الذي من شأنه تقليص مدة الرحلة إلى أقل من ثلاثة أيام، مبرزا أن التجارة البحرية بين المغرب وبريطانيا، كانت الى حد الآن تتم من خلال معبرين، الطريق البحري الذي يمر عبر إسبانيا، في حين سيؤدي المسار الجديد إلى تقليل الانبعاثات بشكل كبير مقارنة بسلاسل إمداد الطرق السابقة.

وفي هذا الصدد، قال المهدي العلمي: “تعود العلاقة الخاصة بين المغرب والمملكة المتحدة إلى أكثر من 800 عام وتستمر في النمو بشكل أقوى كل عام ولدينا الآن فرصة حقيقية للارتقاء بعلاقاتنا الاقتصادية والتجارية إلى مستوى جديد”.

وتابع أن ” الترويج وتنمية الصادرات في Morocco FoodEx. “يعد الطعام جزءًا مهمًا من تاريخ المغرب وهويته ، ونحن متحمسون للمنتجات عالية الجودة والمأكولات الأصيلة واستدامة عروض الطعام والشراب لدينا. وهذا ما نريد الاحتفال به والترويج له في المملكة المتحدة من خلال هذه الحملة “.

وأبرز أن الحملة تمثل بداية مبادرة توعية أوسع من قبل شركة Morocco Foodex لتعزيز جودة وأهمية الفلاحة المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى