أخبار الدارسلايدر

خطير جدا: أعمال بلطجة وعنف وتهديد وتسجيلات.. من حاول نسف تحالف منسجم وقوي لانتخاب أسماء أغلالو عمدة لمدينة الرباط؟

وضعت مستشارات عن جزب التجمع الوطني للاحرار شكايات لدى النيابة العامة بالرباط بعد تعرضهن للعنف والتهديد وأعمال بلطجة أثناء الجلسة التي كانت مقررة لانتخاب عمدة مدينة الرباط اليوم الاثنين.
ففي الوقت الذي اتفقت فيه أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والاصالة والمعاصرة على دعم مرشحة التحالف أسماء أغلالو عن جزب الأحرار لمنصب عمدة العاصمة، حاول الطرف الآخر الداعم للحسن لشكر مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي المتحالف مع عمر البحراوي نسف التحالف الداعم لمرشحة حزب الأحرار الأوفر حظا للوصول لعمودية الرباط، وهو ما تسبب في حالة فوضى اضطرت السلطة لتأجيل انتخاب رئيس جماعة العاصمة لموعد لاحق لانعدام الظروف الملائمة.

ففي حين كان الاتفاق بين التحالف الاكثر قوة للأحزاب الثلاثة ذات الأغلبية على انتخاب أسماء أغلالو مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار عمدة جديدة لمدينة الرباط، كان ترشيح حسن لشكر نجل الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بدعم من البحراوي لمنع وصول الأحرار لعمودية العاصمة.

واضطرت أعمال البلطجة في مقر جماعة الرباط ومحيطها القوات العمومية للتدخل حيث جرت عدد من التوقيفات، كما فتح تحقيق لكشف ظروف وملابسات ما وقع، خاصة أن هناك مستشارات من الأحرار أكدن في شكايات لهن أنه عرضت عليهن رشاوى للانقلاب على قرارات الحزب كما أن إحداهن تعرضت للتهديد بالقتل وكشف تفاصيل ما وقع لها في فيديو نشر على قناة الدار.

وتساءل عدد من المتابعين عن لماذا لجأ لشكر إلى الترشيح وبهذه الطريق للتشويش على التحالف القوي لأحزاب الأحرار والبام والاستقلال لدعم المرشحة المتفق عليها لرئاسة جماعة الرباط؟

ويتنافس على عمودية الرباط، كل من أسماء أغلالو مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار، ونجل الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حسن لشكر، وبديعة بناني عن حزب العدالة والتنمية، وقد قررت سلطة ولاية جهة الرباط تأجيل انتخاب عمدة ومكتب جماعة الرباط، في ظل ظروف الفوضى والعنف التي سادت جلسة اليوم، إلى موعد سيحدد لاحقا.

زر الذهاب إلى الأعلى