أخبار دوليةسلايدر

الكاظمي يأمر بفتح تحقيق في أحداث محافظة ديالى التي خلفت 23 قتيلا

أمر رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة ، مصطفى الكاظمي، بفتح تحقيق شامل في الأحداث الطائفية التي شهدتها محافظة ديالى (شرق العراق) ، وخلفت 23 قتيلا .

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، تناقلته اليوم وسائل إعلام محلية اليوم إن ” وزير الداخلية عثمان الغانمي نقل تعازي ومواساة القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي لأسر في قرية الرشاد وقرية نهر الإمام في محافظة ديالى”.

وأشار الغانمي ، وفق بيان الداخلية ، إلى أن رئيس الوزراء الكاظمي أمر ” بفتح تحقيق شامل في الاعتداء الإرهابي ” .

وكان مسلحون، يعتقد انهم ينتمون لتنظيم “داعش” ، قد هاجموا قرية الرشاد، بقضاء المقدادية في محافظة ديالى ، وفتحوا النار على سكانها، ما أدى إلى مقتل 11 شخصا وفق مصدر من الجيش العراقي .

وغداة الهجوم، وفق ما تناقلته وسائل الاعلام المحلية ، شن مئات المسلحين الشيعة من قرية الرشاد، هجوما عنيفا استهدف سكان أهالي قرية “نهر الإمام” السنية المجاورة، “انتقاما لمقتل أبنائهم”، ما أسفر عن سقوط ثمانية قتلى، إلى جانب إضرام النيران في عدد من المنازل والبساتين .

وقد وصل وفد حكومي عراقي، أمس، إلى محافظة ديالى في خطوة لاحتواء العنف الطائفي الذي تشهده المنطقة ، إثر مقتل 23 مدنيا من قبائل س نية وشيعية .

وقالت مستشارية الأمن القومي العراقية (حكومية) ، في بيان لها، إن ” وفدا أمنيا برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الاعرجي، وعضوية وزير الداخلية عثمان الغانمي، ورئيس أركان الجيش العراقي عبد الأمير يار الله ، ووزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق، وصل إلى محافظة ديالى”.

زر الذهاب إلى الأعلى