أخبار دوليةسلايدر

بوركينافصو تستنجد بـ”الكاف” لحماية منتخبها الوطني لكرة القدم بالجزائر

الدار- خاص

تحسبا لأي اعتداءات أو خروج الوضع الأمني عن السيطرة، طالبت الاتحادية البوركينابية لكرة القدم، في مراسلة لها للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بضرورة توفير الأمن لوفد بلادها في لقاء الـ 16 نونبر الجاري، بملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة بالجزائر.

وسيجمع هذا اللقاء المنتخب البوركينابي بالمنتخب الجزائري برسم الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الأولى المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأثير جدل كبير حول جاهزية ملعب “مصطفى تشاكر” في مدينة البليدة الجزائرية، لاحتضان مباريات في مستوى إقصائيات كأس العالم، حيث أعربت عدد من المنتخبات والفرق التي واجهت نظيرتها الجزائرية في وقت سابق عن تذمرها من أرضية هذا الملعب، غير الصالحة للمباريات.

وسبق أن أعلن وزير الرياضة الجزائري، عبد الرزاق سبقاق، اتخاذ العديد من القرارات، أبرزها إقالة مدير ملعب “مصطفى تشاكر”، كمال ناصري من منصبه، والذي كان يرسل تقارير وصورة معدلة ليوضح مدى جاهزية الملعب لاستضافة المباراة التي جمعت المنتخب الجزائري بنظيره النيجر.

كما عرف ملعب “مصطفى شاكر” بالبليدة اندلاع أعمال شغب واسعة، سنة 2019، قبل انطلاق نهائي كأس الجزائر لكرة القدم بين شباب بلوزداد وشبيبة بجاية، وهو ما جعل العديد من المنتخبات تتوجس خيفة من مواجهة المنتخب والفرق الجزائرية على هذا الملعب الذي ارتبط اسمه بالانفلات الأمني، وأحداث عنف وشغب.

زر الذهاب إلى الأعلى