المواطنسلايدر

تقوية شبكة التطهير السائل على مستوى طريق مولاي التهامي بمنطقة الرحمة

منذ بداية سنة 2021، أنجزت ليدك أشغالا عديدة في شبكات التطهير السائل لتحسين تشغيلها و تسهيل جريان المياه العادمة و المطرية. و تتم هذه الأشغال وفق برنامج استثماري محدد مسبقا يهدف إلى تجديد و تقوية قنوات التطهير السائل. هكذا، ففي إطار تعزيز البنيات التحتية للتطهير السائل داخل المجال الترابي للدبير المفوض بالدار البيضاء الكبرى، تنجز ليدك سنويا عددا من المشاريع الرامية إلى تجديد و إعادة تأهيل شبكات تصريف المياه العادمة. و من بين مشاريع هذه السنة ورش تجديد قناة قطرها 600 ميليمتر بطريق مولاي التهامي على مستوى منطقة الرحمة. و تتمثل أشغال الورش في إنجاز قناة طولها 850 متر طولي و قطرها 600 ميليمتر، بالإضافة إلى الحفر على طول 48 مترا لعبور الطريق الإقليمية 3014 (طريق مولاي التهامي).

جدير بالذكر أنه خلال سنة 2021، أنجزت ليدك دراسات و أشغال تتعلق بشبكات الإمداد في عدد من الأحياء، و ذلك لتحسين جودة الخدمة المقدمة للزبناء و المجاورين داخل المجال الترابي للتدبير المفوض بجهة الدار البيضاء سطات.
و قد بلغ الاستثمار السنوي لهذه العمليات 97 مليون درهم من أجل تجديد و تقوية الشبكات و الإيصالات، حيث بلغت نسبة الإنجاز 80 في المائة بمتم شهر أكتوبر 2021.


هكذا، تكلفت مصالح الدراسات و الأشغال لدى ليدك بـ 160 مشروعا بعدد من الأحياء منها، الأندلسية (النجد)، شارع الحاج عمر الريفي، زنقة بابيلون بالمعاريف، زنقة جان جوريس بسيدي بليوط، تغيير الجهد المنخفض و المتوسط على مستوى المجال الترابي لأنفا، درب الكبير (الشطر الثاني بين الزنقة 13 و الزنقة 22)…
للإشارة، يتم الإشراف على هذه الأوراش على نحو أفضل من حيث الجودة و السلامة، مع الحرص على تقليص أكبر قدر ممكن من الإزعاجات بالنسبة للمجاورين و لمستعملي الطريق العام، و ذلك من خلال إعداد مخطط لضمان الجودة و مخطط للوقاية العامة و عمليات مراقبة الجودة.

زر الذهاب إلى الأعلى