المواطنسلايدر

خبير أمني: حصيلة مديرية الأمن مشرفة والانفتاح على الإعلام والمجتمع المدني مصدر نجاحها

الدار- المحجوب داسع

قال محمد أكضيض، الخبير الأمني، إن ” الذين يهاجمون المغرب، ومؤسسة المديرية العامة للأمن الوطني من خارج المملكة يشتغلون وفق أجندات خارجية في إطار عدائهم المقيت للبلاد”.

وأضاف في ندوة رقمية نظمها موقع “الدار” مساء أمس الثلاثاء، حول “حصيلة المديرية العامة للأمن الوطني لسنة 2021، وتكريسها لنهج التواصل المؤسساتي، والانفتاح على وسائل الإعلام والمجتمع المدني”، أن ” المفتشية العامة داخل المديرية العامة للأمن الوطني مكنت من تخليق المرفق الأمني الشرطي، مؤكدا أن ” رجال ونساء المديرية يشتغلون، ويمارسون مهامهم في إطار القانون، وكذا في إطار مساعي التخليق المرفقي وتنزيل المقتضى الدستوري الذي يربط المسؤولية بالمحاسبة”.

وأكد الخبير الأمني أن ” تقرير المديرية العامة للأمن الوطني برسم سنة 2021، أبان عن حصيلة متميزة، ومشرفة، مشيرا الى أن ” انفتاح المؤسسة الأمنية على وسائل الاعلام والمجتمع المدني لم يكن بهذا الشكل في الماضي، رغم المجهودات التي كانت تبذل، حينما كان موظفا بسلك الشرطة”.

وأبرز محمد أكضيض أن ” المديرية العامة للأمن الوطني تحرص على تدبير علاقتها مع وسائل الاعلام، والمجتمع المدني، بنجاعة كبيرة، من خلال مواكبة ما يروج في شبكات التواصل الاجتماعي من فيديوهات جرائم، واعتداء، والتي يتم التفاعل بها بشكل فوري، و سريع، وذلك في إطار حرص المؤسسة على إنفاذ القانون، وانفتاحها على انشغالات المواطنين، وحرصها على حماية أرواح المواطنين، وممتلكاتهم في إطار دولة الحق والقانون والحريات”.

وسجل الخبير الأمني وجود 14 ألف و 132 جمعية شريكة للمصالح، والدوائر الأمنية في مختلف جهات، وأقاليم المغرب، مما يؤكد حرص المديرية العامة للأمن الوطني على إشراك المجتمع المدني في عملها، الى جانب اشتغال المديرية في مجال مكافحة الأخبار الزائفة والكاذبة، من خلال استصدار دائم للبلاغات والبيانات الصحفية، موافاة وسائل الإعلام بكل المعطيات والمعلومات التي تتعلق بالمرفق الأمني الشرطي.

وأوضح محمد أكضيض أن ” المديرية العامة للأمن الوطني تضطلع بدور هام في التنمية، بدليل تأهيل ودعم مصالح الأمن الوطني بالمعبر الحدودي الكركارات والارتقاء بها إلى “مفوضية خاصة”، بمقدورها مسايرة التطور الكبير لحركة الأشخاص وتدفق البضائع عبر هذا المنفذ الحدودي الهام للمملكة على محيطها الإفريقي”.

وأطر هذه الندوة الرقمية، الزميلين الصحافيين، رشيد محمودي، وأحمد البوحساني، بحضور الخبير الأمني، محمد أكضيض، والمحامي والباحث في القانون، اليزيد النعيمي، وخصصت الندوة لتحليل التقرير الصادر عن المديرية العامة للأمن الوطني برسم سنة 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى