أخبار دوليةسلايدر

ولي عهد أبوظبي ووزير الدفاع الأمريكي يبحثان التنسيق الدفاعي بعد الهجمات الإرهابية الحوثية

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، اليوم الأربعاء في اتصال هاتفي مع وزير الدفاع الأمريكي ، لويد أوستين ، التعاون العسكري والأمني والتنسيق الدفاعي بين البلدين بعد الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي التي استهدفت الإمارات.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية أن ولي عهد أبوظبي ووزير الدفاع الأمريكي تطرقا خلال الاتصال الهاتفي للهجمات الإرهابية الحوثية الأخيرة على مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات وما تمثله من تهديد لأمن المنطقة واستقرارها ، وضرورة اتخاذ موقف دولي حازم تجاه مثل هذه الممارسات العدوانية.

وتناول الجانبان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين خاصة على المستويين الدفاعي و العسكري ، إضافة إلى التطورات في المنطقة والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وجدد وزير الدفاع الأمريكي ، بالمناسبة ، إدانة الولايات المتحدة واستنكارها لهذه الاعتداءات ووقوفها إلى جانب دولة الإمارات في مواجهة التهديدات التي تستهدف أمنها وسلامة أراضيها.

وكانت شرطة أبوظبي أعلنت أول أمس انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة “مصفح آيكاد” بالقرب من خزانات شركة أبو ظبي الوطنية للبترول “أدنوك “، واندلاع حريق آخر في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وأسفر الحادث عن وفاة 3 أشخاص (هنديان وباكستاني ) وإصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى