أخبار الدارسلايدر

بوريطة: فتح الحدود موضوع على طاولة النقاش ودول فتحت حدودها وتراجعت فيما بعد

الدار- خاص

كشف ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الاثنين، أنه ” من المهم فتح الحدود المغربية، لكن ذلك رهين بتحسن الوضع الوبائي في المغرب، مشيرا إلى أن فتح الحدود موضوع على طاولة النقاش”.

وأوضح الوزير، الذي كان يتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، أن ” مسألة إعادة فتح حدود المملكة، خاضعة للنقاش لكن كل دولة تتخذ قراراتها في هذا الشأن حسب الوضعية الوبائية، مضيفا أن ” أرقام تفشي كورونا بالمغرب لا زالت تثير القلق، في ظل تسجيل معدل 4 آلاف إصابة يوميا”.

وأكد ناصر بوريطة، في هذا الصدد، أنه ” يجب مراقبة الدولة التي فتحت حدودها، مشيرا الى أن ” عددا من الدول التي فتحت حدودها، بعضها بدأ في التراجع عن قرار فتح الحدود بعد أسبوع أو أسبوعين من تطبيقه”.

وتابع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه ” في الوقت الذي كان فيه المغرب يسجل مئات الإصابات، أصبح يسجل اليوم آلاف الإصابات، كما عرفت نسبة الوفيات ارتفاعا خلال هذا الشهر، حيث توفي 97 شخصا بسبب الوباء، كما أن عدد الحالات الحرجة التي ترقد بأقسام الإنعاش بلغت اليوم 600 حالة”.

وكانت السلطات المغربية قد قررت، تمديد تعليق الرحلات الجوية التجارية من وإلى المغرب إلى غاية 31 يناير 2022، وذلك بسبب تفشي متحور أوميكرون لفيروس كورونا المستجد في المغرب والعالم.

زر الذهاب إلى الأعلى