أخبار الدارسلايدر

محامي المغرب أوليفييه باراتيلي: غياب أدلة عن اتهام المغرب بالتجسس باستخدام “بيغاسوس” يؤكد أن الاتهامات باطلة

الدار- خاص

فند محامي المملكة المغربية أوليفييه باراتيلي، خلال مروره في برنامج “grand format” على القناة الثانية “دوزيم”، صحة الادعاءات التي تستهدف المغرب، مجددا التأكيد على أن ” الرباط لم تستخدم قط برنامج بيغاسوس”.

وقال في هذا الصدد، :” لقد طلبت في البداية أن توضع الاتهامات الموجهة الى المغرب في سياقها، وستلاحظون أنها صادرة في شهر يوليوز 2021، ونحن في شهر يناير 2022، ولم تثبت لحد الآن منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية “أمنستي” أي أدلة عن ادعاءاتهما، حيث لم تقدما أية وثائق، أو شهادات، أو خبرة علمية، أو أدلة ملموسة من هذا القبيل إلى حدود الساعة لتأكيد أكاذيبها واتهاماتها الباطلة بأن المغرب استخدم برنامج التجسس “بيغاسوس”.

وأعرب أوليفييه باراتيلي عن ثقته الكاملة في القرار الذي سيصدر في 25 مارس المقبل في قضية استهداف المغرب، مؤكدا أن “المغرب من حقه الدفاع عن أجهزته الأمنية و الاستخباراتية ومسؤوليه”.

هذا، وجاء التحقيق الذي أجرته القناة الثانية “دوزيم” حاملا لمعطيات هامة، تكشف أن قضية بيغاسوس التي استهدفت المغرب على وجه الخصوص، والتي لا يزال محرضها مجهولاً، قد اندلعت في 18 يوليوز 2021، 12 يوما قبل عيد العرش، مشيرا الى أن ” هناك جهة لها مصلحة في زعزعة استقرار المملكة”.

وكان المغرب قد قرر شهر يوليوز 2021، رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية في باريس ضد منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية (أمنستي) بتهمة التشهير، وذلك على خلفية اتهامهما الرباط بالتجسس باستخدام البرنامج الذي طورته شركة “إن إس أو”.

زر الذهاب إلى الأعلى