المواطنسلايدر

تقرير: المغرب في المركز الـ17 عالميًا في الاستخدام اليومي لمواقع التواصل الاجتماعي

الدار- تقارير

احتل المغرب المرتبة الـ17 عالميًا بقائمة الدول الأكثر استخداما لشبكات التواصل الاجتماعي في اليوم، بمتوسط زمني 2 ساعات و 29 دقيقة يوميا خلال شهر يناير الماضي؛ وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن مؤسسة «We are social» المتخصصة في أبحاث الإنترنت.

ويعتمد التقرير على توسط عدد الساعات التي يقضيها المستخدمون على شبكات الإنترنت بشكل يومي؛ وذلك من الفئات التى تتراوح بين 16 إلى 64 عامًا.

وجاءت «جنوب أفريقيا» في مقدمة الدول الأكثر استخدامًا للإنترنت بمعدل زمني 10 ساعات و46 دقيقة يوميًا، وحلت «الفلبين» في المرتبة الثانية عالميًا بمتوسط زمني 10 ساعات و27 دقيقة، تلتها «البرازيل» في المركز الثالث بنحو 10 ساعات و19 دقيقة.

وحصدت «كولومبيا» المرتبة الرابعة عالميًا في استخدام الإنترنت بمعدل زمني يصل إلى 10 ساعات و3 دقائق يوميًا، أعقبتها «الأرجنتين» في المركز الخامس بواقع 9 ساعات و38 دقيقة، فيما احتلت «ماليزيا» المرتبة السادسة بمتوسط زمني 9 ساعات و10 دقائق يوميًا، تلتها «تايلند» في المركز السابع بواقع 9 ساعات و6 دقائق.

وتمركزت «المكسيك» في المرتبة الثامنة عالميًا في استخدام شبكات الإنترنت بمعدل زمني يصل إلى 8 ساعات و55 دقيقة يوميًا خلال الشهر الماضى، في حين جاءت«أندونيسيا» في المرتبة التاسعة بمتوسط زمني 8 ساعات و36 دقيقة، تلتها «الإمارات» في المركز العاشر بواقع 8 ساعات و36 دقيقة.

وجاءت «تايوان» في المرتبة الحادية عشر بمعدل زمني 8 ساعات و7 دقائق، أعقبتها «السعودية» في المركز الثاني عشر بنحو 8 ساعات و5 دقائق. وتمركزت مصر في المرتبة الثالثة عشر عالميًا بمتوسط زمني 8 ساعات ودقيقتين يوميًا خلال الشهر الماضى، تلتها «تركيا» في المركز الرابع عشر بواقع 8 ساعات. وحصدت «البرتغال» المرتبة الخامسة عشر بقائمة الدول الأكثر استخدامًا لشبكات الإنترنت بمعدل زمني 7 ساعات و56 دقيقة يوميًا.

وجاءت «هونج كونج» في المرتبة الرابعة عشر بقائمة الدول الأكثر استخدامًا لألعاب الفيديو عبر الإنترنت بنسبة بلغت 87.4% من إجمالى عدد مستخدمي الإنترنت، تلتها «كولومبيا» في المركز الخامس عشر بنحو 86.9%.

وحلت «الارجنتين» المرتبة السادسة عشر بقائمة الدول الأكثر استخدامًا لألعاب الفيديو عبر الإنترنت بنسبة بلغت 86.6% من إجمالى عدد مستخدمي الإنترنت خلال الشهر الماضى.

زر الذهاب إلى الأعلى