أخبار دوليةسلايدر

وزير خارجية أوكرانيا: التحركات الروسية “اعتداء على سيادتنا والروح القتالية لقواتنا عالية

الدار- ترجمات

أكد وزير الشؤون الخارجية الأوكراني، ديمتري كوليب، أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن بد موجة عدوان جديدة على أوكرانيا.

وأشار وزير الشؤون الخارجية الأوكراني، في تصريح صحفي، الى أن ” الهدف من العملية العسكرية الهجومية الروسية هو تدمير الدولة الأوكرانية، والاستيلاء على الأراضي الأوكرانية بالقوة، وإنشاء سلطة الاحتلال”.

وأضاف أن ” القوات الروسية تهاجم المدن الأوكرانية السلمية من عدة اتجاهات، بما في ذلك دونباس وشبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا، وكذلك المنطقة الشمالية الشرقية”، واصفا الهجوم الروسي بـ”عمل حربي” ، و” اعتداء على سيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية”، وانتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة والقواعد والمبادئ الأساسية للقانون الدولي”.

وأبرز وزير الشؤون الخارجية الأوكراني أن ” بلاده قامت بتفعيل حقها في الدفاع عن النفس بما يتوافق مع القانون الدولي”، مضيفا بأن ” الروح القتالية للجيش الأوكراني عالية، والمدافعون لدينا مستعدون لصد الدولة المعتدية وسيبذلون كل ما في وسعهم للدفاع عن الأراضي الأوكرانية”.

وأوضح ديمتري كوليب أن ” أوكرانيا تدعو المجتمع الدولي إلى التحرك على الفور”، مشيرا الى أن ” الإجراءات الموحدة والحازمة هي وحدها القادرة على وقف عدوان فلاديمير بوتين على أوكرانيا”، مردفا :” يجب على شركائنا تطبيق مجموعة من العقوبات الجديدة على الفور، كما ندعو العواصم الشقيقة لمواصلة تعزيز القدرات الدفاعية لدولتنا من خلال توفير الأسلحة والمعدات العسكرية”.

وخلص الى أنه ” ليس فقط حياة وأمن المواطنين الأوكرانيين، ولكن أيضًا أمن المواطنين الأوروبيين ومستقبل النظام العالمي يعتمد الآن على استجابتنا المشتركة”.

زر الذهاب إلى الأعلى