الرأيسلايدر

حق الرد على إساءة مست وطني

الدار/ مريم جمال الادريسي*

تحية تقدير واحترام لكل نساء العالم. والمغربيات على وجه الخصوص.
لتصحيح المغالطات لا أقل ولا اكثر، هذه السيدة صاحبة التدوينة، تنشر مغالطات مقصودة، أجل مقصودة، لأن تصريحي الصحفي الأخير والذي جاء في سياق التعقيب على ندوة افتراضية بموقع تويتر، لم اعقب فيه على مداخلتها أبدا، ولم أتوجه لها ولا لزوجها بأية عبارة تسمح لها بمهاجمتي بهذه الطريقة.
سيدتي، محاور مداخلتي بارزة، وموضوعها واضح، يتعلق بالرد على الإساءة التي تعرضت لها نساء اخريات منهن من وافتها المنية، والرد أيضا على إساءة مست وطني الذي هو وطننا جميعا، قد تختلف الآراء وتتضارب الأفكار، واظنه الأمر العادي بل الأصلح لنا إن أحببنا فعلا تحقيق التغيير الإيجابي، تصريحي لم اذكرك فيه ولا زوجك، بل تحدثت عنك باحترام عهدته في نفسي بعد التزام نابع من قناعتي أن الفكر حقله الموضوع لا الذوات.
سيدتي، اتركي عنك خطاب المظلومية، وكوني امرأة قوية ناضجة، تنطق بالحق وترد الرأي بالرأي لا بالمغالطات، ولا تلفقي لي تهمة اضطهادك لأنني ما كنت يوما ضدك او ضد غيرك، بل كنت ولازلت ضد الأكاذيب والمراوغات التي يستعملها من يبرر الإساءة المرفوضة لضحايا الاعتداءات الجنسية وسمعة وطننا الحبيب.
وإن كان لك عذر استعمال العاطفة في الدفاع عن زوجك فهذا حقك لأنك زوجة، ولكن ليس من حقك رسم ملامح مغلوطة عن شخصي الذي لم يقربك في التصريح الاخير نهائيا، والآن يحق لي طرح السؤال من يلاحق من؟ أظنك تبالغين اكثر من المقبول، وتتجاوزين حدود القانون.
سيدتي، لو علمتي كم كنت بك رحيمة لما أسأت لسمعتي بنشر مقال تافه بتفاهة من كتب ومن نشر، ورغم ذلك تغاضيت لأنني اترفع عن الخوض في التفاهة والاساليب المنحطة.
وعليه، أخبرك لهذه المرة ولن أضيف، ان اوجعك القول فهذا شأنك، وأنا لا أعرف كيف حشرتي نفسك فيه. وإن كنت تبحثين عن نياشين النضال فالساحة يعوزها مناضلات ومناضلين اشاوس، بعيدا عن الكذب والبهتان والساحات الافتراضية التي ما استغلت الا فيما يسيء لسمعة الأشخاص وسمعة البلد.
اصنعي لنفسك المجد بعيدا عني، فأنا لا اعرفك ولا يهمني امرك ولا قولك ولا التشهير ولا السب او القذف الذي يمارس في حقي. أعرف من أكون ولا يهمني خصوم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى