سلايدرمال وأعمال

البنك الإفريقي للتنمية يعقد اجتماعاته السنوية لعام 2022 في مايو في أكرا

تستضيف غانا الاجتماعات السنوية لعام 2022 لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية وذلك في الفترة من 23 إلى 27 مايو المقبل في العاصمة أكرا.

وستكون الاجتماعات حضوريا وعن بعد في مركز المؤتمرات الدولي في أكرا، بعد اجتماعات السنتين السابقتين اللتين عقدتا فقط عن بعد بسبب تداعيات وباء كوفيد 19.

وبحسب بيان للبنك الإفريقي للتنمية فإن موضوع الاجتماعات السنوية لعام 2022 هو “تعزيز المرونة المناخية وانتقال عادل للطاقة في إفريقيا”، مضيفا أن الاجتماعات ستسمح لمحافظي البنوك المركزية بمشاركة آرائهم حول تحديات تغير المناخ وتحول الطاقة في بلدانهم.

وسيعقد المحافظون، الذين يمثلون 54 دولة إفريقية في المؤسسة و27 دولة غير إقليمية، حوارا رفيع المستوى مع رئيس مجموعة البنك الأفريقي، أكينوومي أديسينا وفريقه.

وستركز المناقشات على كيفية تعزيز تمويل التكيف مع المناخ والقضايا ذات الصلة.

ويمثل تمويل التكيف مع المناخ حاليا 10 في المائة فقط من إجمالي التمويلات العالمية للمناخ. وتتلقى القارة الافريقية 3 في المائة فقط من التدفقات المالية العالمية المتعلقة بالمناخ.

ويتماشى موضوع هذا العام مع الاستعدادات لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 27)، المقرر عقده في شرم الشيخ بمصر، في نونبر المقبل. وسيسلط الضوء على حاجة أفريقيا لزيادة الاستثمار والتمويلات الأخرى لتسريع جهود التكيف مع المناخ.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى