أخبار دوليةسلايدر

سيول وواشنطن تجريان محادثات لترتيب قمة بين يون وبايدن

أفادت وكالة أنباء “يونهاب”، أمس الجمعة، أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان محادثات لعقد قمة بين الرئيس المنتخب يون سيوك-يول والرئيس الأمريكي جو بايدن في يوم 21 ماي تقريبا في سيول.

وأضافت الوكالة، استنادا إلى مصدرها، أن كوريا الجنوبية كانت تضغط من أجل زيارة بايدن قبل أن يسافر إلى اليابان لحضور اجتماع الحوار الأمني الرباعي المقرر عقده في 24 ماي.

وفي حالة انعقاد القمة، فستأتي بعد أيام فقط من تولي يون منصبه في 10 ماي، مما يجعلها أسرع قمة تعقد على الإطلاق بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بعد تنصيب رئيس كوري.

وفي هذا الصدد، نقلت الوكالة عن مسؤول في فريق يون الانتقالي قوله إنه “لم يتم تأكيد أي شيء، لكنني أفهم أن الجانبين ينسقان الجداول الزمنية”.

وقال المسؤول “خلال الزيارة الأخيرة للولايات المتحدة التي قام بها وفد المشاورات السياسية الخاص بالرئيس المنتخب، أعرب عن الرغبة في عقد قمة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن، كجزء من زيارة الرئيس بايدن إلى آسيا”.

من جهتها، ذكرت قناة “جي إن إن” اليابانية الخاصة أن المحادثات كانت في مراحلها النهائية لتحديد موعد زيارة بايدن إلى كوريا الجنوبية في 21 ماي قبل رحلته إلى اليابان.

وقال وون إيل-هي، نائب المتحدث الرسمي باسم الفريق الانتقالي، إنه ليس لديه ما يؤكده فيما يتعلق بالقمة. وأضاف خلال إفادة صحفية أن “موعد 21 ماي ليس قيد المناقشة أو قيد الدراسة حاليا”.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى