الرياضةسلايدر

الجامعة الكاميرونية لكرة القدم تطالب الجزائر بالاقرار بـ”الهزيمة” وتهدد باللجوء الى “الفيفا”

الدار- خاص

بعد قرابة شهر من تأهل المنتخب الكاميروني الى كأس العالم قطر 2022، بعد انتصاره على المنتخب الجزائري، لازالت هذه المباراة تثير المزيد من الجدل بين الجانبين الكاميروني والجزائري، رغم أن المقابلة حسمت بتأهل مستحق لمنتخب “الأسود غير المروضة”، الشيء الذي لم يرق النظام الجزائري.

ففي الوقت الذي قال فيه مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، في تصريحات إعلامية يوم 24 أبريل الجاري، ان ” المنتخب الكاميروني لم يستحق التأهل”، موجها انتقادات جديدة لتحكيم تلك المباراة، رد عليه رئيس الاتحاد الكاميروني (فيكافوت)، صامويل إيتو، اليوم الاثنين، ببلاغ صحفي شديد اللهجة.

وأعربت الجامعة الكاميرونية لكرة القدم في بلاغ صحفي، اطلع موقع “الدار” على نسخة منه، عن “قلقها العميق” للتصريحات الصادرة عن جمال بلماضي، الأمر الذي من شأنه أن يثير الشكوك حول نزاهة القادة الكاميرونيين.

وأكد ذات البلاغ أن ” الجامعة الكاميرونية لكرة القدم تحتفظ بحقها في رفع القضية في الأيام المقبلة أمام لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، مبرزا بأن ” تصريحات بلماضي تشير الى أن ” نتيجة تلك المباراة قد تم التلاعب بها لصالح المنتخب الجزائري من قبل التحكيم”.

الجامعة الكاميرونية لكرة القدم، أعربت عن رفضها لهذه ” المزاعم التشهيرية”، التي تم نشرها بطريقة تلميحية، وقام بترويجها مرارًا قادة كرة القدم الجزائرية، كما أعربت الجامعة الكاميرونية في ذات البلاغ الصحفي، عن أسفها لأن استمرار هذا الجدل طويل الأمد حول المباراة، من المرجح أن يثير حوادث مماثلة للعدوان اللفظي الذي تعرض له المسؤولون الكاميرونيون في الأول من أبريل في الدوحة على هامش اجراء قرعة مونديال قطر 2022.

الجامعة الكاميرونية لكرة القدم أكدت بأنها “مرتبطة ومتمسكة بشدة بالقيم الرياضية”، مذكرة بأن ” عدم اليقين برياضتنا يمكن أن يحمل نتائج يصعب قبولها، مشددة على ضرورة سيادة احترام قواعد اللعبة والاعتبار الواجب للخصم وقبول النتيجة”.

وأضاف بلاغ الجامعة الكاميرونية لكرة القدم :” من واجب أي قائد رفيع المستوى إعداد المنافسين والجمهور لتذوق، إذا استلزم الأمر ذلك، مرارة الهزيمة وتجربة ألم الإقصاء في سيناريو غير محتمل”، مردفا :” لقد فعلتها الكاميرون قبل أسابيع قليلة عندما تم إقصاء المنتخب الوطني من الدور نصف النهائي لبطولة كأس افريقيا للأمم 2021، المنظمة على أرضها، وهو ذات الأمر عندما تلقى الأسود التي لا تقهر هزيمته (0-1) أمام الجزائر في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب جابوما في دوالا “.

ودعت الجامعة الكاميرونية لكرة القدم، قادة كرة القدم الجزائرية الى استخدام الوسائل القانونية لممارسة حقوقهم المعترف بها، كما طالبت من جميع المعنيين ألا ينسوا أبدًا وظيفة كرة القدم الممتعة، مؤكدة بأن ” كرة القدم لعبة يجب أن توحدنا في الهزيمة كما في النصر”.

زر الذهاب إلى الأعلى