سلايدرمال وأعمال

بعد لقاء أخنوش…. شركة “أوراكل” العالمية تختار المغرب لافتتاح ‏أول “مختبر للبحث والتطوير

الدار- المحجوب داسع

تتجه شركة أوراكل “ORACLE Corporation”، العالمية الى افتتاح وحدة بحث وتطوير تابعة للشركة بالمغرب، هي الأول من نوعها في افريقيا.

افتتاح هذه الوحدة البحثية يأتي بعد الزيارة التي قامت بها صفرا كاتس، الرئيسة المديرة العامة للشركة، الى المغرب، يومي 16 و17 ماي الجاري، في أول زيارة لها إلى المغرب وكذلك إلى إفريقيا.

وحظيت صفرا كاتس، باستقبال من طرف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم الاثنين 16 ماي الجاري، حيث تمحورت المباحثات، التي جرت بحضور الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، حول سبل تطوير التعاون في مجال الاستثمارات بين المملكة ‏والشركة، وكذا التطرق لمشاريعها المتعلقة بالتنمية في المغرب، فضلا عن افتتاح ‏أول “مختبر أوراكل ORACLE LAB”، وهو وحدة بحث وتطوير تابعة للشركة. ‏

ويعتبر هذا المركز الخاص بالبحث والتطوير، الذي سيتواجد ب”بارك كازا نيرشور” بالدار البيضاء، الأول من نوعه في إفريقيا.

ويبذل المغرب تحت القيادة المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس، جهودا كبيرة مكنت المملكة من التوقيع على تحول مهم  عبر تقوية الأسس الاقتصادية والديمقراطية والاجتماعية، وخلق نظام ومحيط اشتغال خاص بالابتكار والبحث والتطوير.

تعد شركة أوراكل و اللتي تسمى بالإنجليزية Oracle Corporation،  واحدة من أضخم وأهم شركات تقنية المعلومات بشكل عام و قواعد البيانات بشكل خاص، وقد تأسست سنة 1977 على يد رجل الأعمال الأمريكي لاري اليسون Larry Ellison .

و يقع المركز  الرئيسي للشركة في مدينة ريد وود Redwood من سان فرانسيسكو الواقعة على الساحل الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية كاليفورنيا .

زر الذهاب إلى الأعلى