أخبار دوليةسلايدر

بقيمة 1.5 مليار درهم..محمد بن زايد يوجه بصرف حزمة منافع سكنية للمواطنين في أبوظبي

الدار/ خاص

يُحسب للشيخ محمد بن زايد آل نهيان إطلاق مبادرات اجتماعية عديدة للارتقاء بجودة حياة المواطنين الاماراتيين وتوفير الخدمات المتكاملة لهم.
كما أطلق برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي لرفع مستوى معيشة المواطنين، كما حرص على زيارة مختلف المناطق والمدن في جميع أنحاء الإمارات كل عام، للتعرف عن كثب على هموم ومشاكل المواطنين، والعمل على تلبية احتياجاتهم، وكانت هذه الزيارات تمتد أياماً، لحرصه على لقاء المواطنين والاستماع إلى احتياجاتهم ومناقشة المواضيع والقضايا التي تهمهم، وسبل تطوير ودعم المشاريع التنموية في مناطقهم واحتياجاتهم المعيشية، إلى جانب زيارة مواطنين في منازلهم، ومشاركتهم أفراحهم الجماعية.
وتزامنا مع عيد الأضحى المبارك وجه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي .. بصرف حزمة منافع سكنية للمواطنين في أبوظبي، بقيمة إجمالية بلغت 1.5 مليار درهم، يستفيد من هذه الحزمة أكثر من 1,100 مواطن ومواطنة في الإمارة.

وتشمل حزمة المنافع صرف قروض سكنية وأراضٍ سكنية وإعفاء متقاعدين وأسر متوفين من سداد مستحقات القروض السكنية.

وتأتي الحزمة الثانية لعام 2022 تزامناً مع فرحة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وانطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على ضمان الاستقرار الاجتماعي وتعزيز مستويات المعيشة والحياة الكريمة للمواطنين ودورهم في الإسهام في دفع عجلة التنمية في المجتمع.

كما تجسد هذه التوجيهات اهتمام قيادتنا الرشيدة وحرصها الدائم على تلبية تطلعات واحتياجات المواطنين وتوفير سُبل العيش الكريم ورفاه أبناء الوطن وأسرهم، وبناء مجتمع متماسك ضمن بيئة تُعزز من المساهمة في بناء الوطن وتقدمه.
ومن السمات الإنسانية في رئيس دولة الامارات الاهتمام بكل شرائح المجتمع، بما فيها أصحاب الهمم، الشريحة التي أولاها عناية، بعد وضع الاستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم في أبوظبي 2020-2024، بقيادة دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، لتكون الإمارة مدينة دامجة ومهيئة لهم.

وقد جعل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، التنمية البشرية وبناء الإنسان في مقدمة استراتيجيات العمل الوطني في دولة الامارات.

زر الذهاب إلى الأعلى