سلايدرمال وأعمال

مجلة أمريكية: الدار البيضاء المركز المالي الثالث الأفضل إقليمياً والـ 52 عالمياً

الدار- المحجوب داسع

احتلت مدينة الدار البيضاء المركز الـ52 عالميا والثالث على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في قائمة “أفضل المراكز المالية”، الصادر أمس الاثنين عن مجلة “سي إي أو ورلد” الأمريكية. ونالت الدار البيضاء رصيدا إجمالياً قدره 806 من أصل ألف درجة.

وتصدرت دبي قائمة أفضل المراكز المالية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما نالت المركز الــ 12 على مستوى العالم، متبوعة بأبوظبي في المركز الـ20.

ونالت دبي رصيدا إجمالياً قدره 922 من أصل ألف درجة، لتحتل به المرتبة الأولى إقليمياً والــ 12 عالمياً. وتفوقت دبي على سان فرانسيسكو، التي جاءت في المركز الــ 13 عالمياً برصيد 920 درجة، وفرانكفورت «الــ 14» برصيد 918 درجة.  وتفوقت دبي أيضاً على بكين، ستوكهولم، جنيف، بروكسل، وبوسطن، التي جاءت في المراكز من الــ 15 إلى الـ 19، على التوالي، في حين جاءت أبوظبي في المركز الثاني إقليمياً والــ 20 عالميا، برصيد 905 درجات.

وآلت صدارة القائمة الى  لندن، برصيد 960 درجة، فيما حلّت نيويورك ثانيةً برصيد 957 درجة، وجاءت سنغافورة في المركز الثالث، برصيد 956 درجة، ونالت هونغ كونغ، أمستردام، زيوريخ، طوكيو، باريس، لكسمبورغ، ميونيخ، ولوس انجلوس، المراكز من الرابع إلى الــ 11، على التوالي.

جدير بالذكر أن  مجلة «سي إي أو ورلد» الأمريكية، استندت في إعدادها إلى نتائج استبيان عالمي عبر الشبكة الدولية للمعلومات، شارك فيه 228.536 خبيرا ماليا على مستوى العالم، حيث قارن الخبراء بين 250 مدينة حول العالم كأفضل المراكز المالية في 100 معيار ضمن 7 مجالات للمنافسة، وهي: بيئة الأعمال التجارية السائدة في كل مدينة، حجم الأنشطة المالية، حجم سوق رأس المال، توافر رأس المال البشري، قاعدة الأعمال التجارية، السمعة، وإدارة الثروات الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى