سلايدرمال وأعمال

المغرب في المرتبة السادسة عربيًّا والـ78 عالميًّا في تعافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة

الدار- المحجوب داسع

جاء المغرب في المركز الـ78 عالميًّا، و السادس عربيا في مؤشر تعافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة من التداعيات الاقتصادية الناجمة عن تفشي جائحة كوفيد 19، وفقا لتقرير مجلة “إف دي إنتليجينس” البريطانية، الصادر، أمس الجمعة 2 سبتمبر 2022.

وآلت المرتبة الـاولى إقليميا الى الامارات العربية المتحدة، التي جاءت في المركز الثامن عالميا، اذ بلغت نسبة الارتفاع في الإمارات 57.89%، وكانت هي ثامن أعلى نسبة ارتفاع عالميًّا، في حين احتلت المرتبة الأولى خليجيًّا في قيمة الزيادة في عدد المشروعات الجديدة تمامًا الممولة باستثمارات أجنبية مباشرة خلال النصف الأول بحصة بلغت 292 مشروعًا، مقارنة بـ185 مشروعًا خلال النصف الأول من 2021.

واعتمدت المجلة في رصد مستويات تعافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة، على المقارنة بين عدد المشروعات الجديدة تمامًا الممولة باستثمارات أجنبية مباشرة خلال النصف الأول من 2022، بعددها خلال نفس الفترة من 2021، في كل دولة، وفق ما نقلته صحيفة البيان الإماراتية.

وأشار التقرير  الى أن أرمينيا احتلت المركز الأول عالميًّا، بزيادة قدرها 600% على أساس سنوي في عدد المشروعات الجديدة تمامًا الممولة باستثمارات أجنبية مباشرة خلال النصف الأول من 2022

 

زر الذهاب إلى الأعلى