أخبار الدارسلايدر

المغرب في المركز السابع عربياً و الـ68 عالمياً في مؤشر البنية التحتية للجودة للتطور المستدام

الدار- المحجوب داسع

حقق المغرب المركز السابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والخامس في افريقيا، والـ68 عالمياً في مؤشر البنية التحتية للجودة للتطور المستدام، الصادر عن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، والشبكة الدولية للبنية التحتية للجودة (INet QI) لعام 2022.

على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جاءات الامارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى، والـ11 عالمياً، لفئة الدول ذات الناتج المحلي الإجمالي بين 100 بليون دولار و1 تريليون دولار، متقدمة على دول مثل البرتغال، وسنغافورة، وفنلندا، والدنمارك، وبلجيكا.

يشار الى أن هذا المؤشر يعتبر أداة فعالة لمقارنة قوة البنية التحتية للجودة في دول العالم، لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وهو ما يعكس القدرات الإماراتية المتقدمة في منظومة البنية التحتية للجودة.

ويرتكز المؤشر في تصنيف الدول على خمسة عناصر أساسية هي المواصفات القياسية، والمقاييس والاعتماد وتقييم المطابقة والسياسة الوطنية للجودة، بصورة تدعم تطبيق التشريعات الوطنية وتسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية، إضافة إلى مساهمته في تلبية احتياجات الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص، والمصنعين والموردين والمستهلكين.

زر الذهاب إلى الأعلى