أخبار الدارسلايدر

يضم شققا سكنية فاخرة ومتاجر ومكاتب.. تقدم أشغال إنجاز مشروع “Les Arènes” بمدينة الدارالبيضاء

الدار/ خاص

 

تقدمت أشغال إنجاز المشروع الضخم “Les Arènes” ، في منطقة المثلث الذهبي بالدار البيضاء ، أكبر مدينة بالمغرب.

و يتكون المشروع من شقق سكنية فاخرة ومتاجر ومكاتب ، فضلا عن فندق لعلامة ”كانوبي هيلتون” الذي يعتبر الأول من نوعه في شمال إفريقيا.

ويضم الفندق الجديد 158 غرفة و يشتمل على ثلاثة مطاعم، وأربع قاعات للندوات ومركز للمؤتمرات بالإضافة إلى مرافق أخرى (مسبح خارجي وسبا وقاعة رياضية…..).

ويأتي إنجاز الفندق بعدما وقعت شركة “هيلتون”، الرائدة عالميا في مجال الفندقة والضيافة والمدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز (HLT)، اتفاقية تدبير مع شركة استثمارية ،فاعلة في قطاع العقار في المغرب، من أجل إنشاء فندق جديد يحمل علامة “كانوبي باي هيلتون” في مدينة الدار البيضاء.

ويتم تشييد “كانوبي باي هيلتون” في إطار مشروع “ميتروبوليتان”، وهو مشروع يتم تطويره ليضم مرافق سكنية وإدارية بجانب الفندق.

ومن المتوقع أن يبدأ فندق كانوبي باي هيلتون الدار البيضاء، وهو أول فندق يحمل تلك العلامة في المغرب وشمال أفريقيا، باستقبال الزبناء بحلول سنة 2024.

يشار أن اختيار مدينة الدار البيضاء من أجل إطلاق هذه المشاريع الكبرى كمشروع ” كانوبي باي هيلتون” لم يأت بمحض الصدفة، فالمدينة هي العاصمة الاقتصادية والمالية، وتتمركز وسط شبكة الطرق الحضارية في المغرب.

وقد كانت منطقة “Les Arènes” من المحاور الثقافية المهمة و البارزة لمدينة الدار البيضاء في مطلع القرن العشرين، حيث احتضنت أشهر الفنانين المغاربة والعالميين مثل الفنان الفرنسي الشهير جوني هاليداي، والفنان راي تشارلز، والمطربة اللبنانية فيروز، وداليدا وغيرهم من الأسماء اللامعة دوليا.

وأضحت المنطقة في الوقت الراهن مكانا يحتضن أفضل المطاعم والمحلات التجارية الفخمة، كما أن هذه المنطقة تشكل وجهة يلتقي فيها التاريخ بالحداثة.

زر الذهاب إلى الأعلى