أخبار الدارسلايدر

‏دعم ولوج المنتجات المحلية المغربية الأكثر طلبا للسوق الأمريكية… أهمها الزيوت والنباتات

الدار/ خاص

نظمت وكالة التنمية الفلاحية بمدينة نيويورك، لقاءات تجارية ثنائية لفائدة مجموعة من التعاونيات مع عدة فاعلين اقتصاديين بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستمكن من توقيع عقود لتصدير بعض المنتوجات المحلية الأكثر طلبا كزيت الأركان وزيت الزيتون والنباتات الطبية والعطرية والعسل والزيوت الأساسية …
وحسب الوكالة، فإن هذه اللقاءات تدخل في إطار جهودها لدعم ولوج المنتوجات المحلية المغربية للسوق الدولية والرفع من تصديرها وخاصة إلى السوق الأمريكية.
وقد نظمت وكالة التنمية الفلاحية في هذا الصدد لقاءات تجارية ثنائية لفائدة مجموعة من التعاونيات مع عدة فاعلين اقتصاديين بالولايات المتحدة الأمريكية.

يشار أن وكالة التنمية الفلاحية، وفي ما يتعلق بإنعاش الاستثمار بالتعاون مع الفدرالية البيمهنية المغربية للزيتون، سبق و نظمت السنة الماضية لقاءات عمل ثنائية بالولايات المتحدة الأمريكية (سان فرانسيسكو ) لفائدة المستثمرين المغاربة الفاعلين في سلسلة زيت الزيتون و ذلك في إطار عقد البرنامج لتنمية الصناعات الغذائية. وقد شكلت هذه اللقاءات فرصة هامة للمستثمرين المغاربة لعقد شراكات مع نظرائهم الأمريكيين المختصين في توزيع و تعبئة زيت الزيتون و ذلك من أجل جذب مزيد من الاستثمارات و التعريف بزيت الزيتون المغربية المعبأة.
تجدر الإشارة إلى أن هذه التعاونيات تم تأهيلها ومواكبتها في كل ما يخص تموقع المنتوج والتلفيف والتغليف ووسائل التواصل والإشهار وكذا الحصول على الشواهد والتراخيص المعتمدة لولوج السوق الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى