الرياضةسلايدر

الفوز التاريخي لـ”الأسود” على “الشياطين الحمر” يخرج الجماهير المغربية الى الشوارع

الدار- خاص

أخرج الفوز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني المغربي، اليوم الأحد، على نظيره البلجيكي بهدفين لصفر، الجماهير المغربية الى الشوارع للاحتفاء ب3 نقاط ثمينة تقرب “أسود الأطلس” من التأهل الى الدور الثاني.

ومباشرة بعد صافرة نهاية المقابلة، التي شدت الأنفاس، خرجت الجماهير الى مختلف شوارع المدن المغربية من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب، للاحتفاء بالأداء البطولي للنخبة الوطنية، التي اقتنصت فوزا ثمينا بهدفين نظيفين على حساب نظيره البلجيكي، في ثاني مبارياتهما ضمن بطولة كأس العالم 2022 اليوم الأحد.

وتجمعت الجماهير في الساحات العمومية، وامتلأت الشوارع، وحمل الصغار والكبار الأعلام الوطنية فرحا بفوز تاريخي ل”أسود الأطلس” على “الشياطين الحمر”، كما صدحت الحناجر مهللة بأداء قتالي بصم عليه الأسود في مباراة تاريخية سيتذكرها الشعب المغربي من قلب ملعب “الثمامة”.

هذا، و دخل المدرب وليد الركراكي، التشكيل نفسه الذي لعب به المباراة الأولى ضد كرواتيا، وضمنها المدافع الأيسر نصير مزراوي الذي عانى طيلة الأيام الماضية من الإصابة، قبل أن يضطر لتغيير الحارس ياسين بونو بمنير المحمدي على أرضية الملعب قبل ثوان من صافرة البداية.

التغييرات التي أجرها الناخب الوطني، أعطت أكلها، بعد أن تمكن البديل عبد الحميد صابيري، في حدود الدقيقة 73 من هز شباك الحارس، تيبو كورتوا، وإحراز هدف التقدم عبر كرة ثابتة، قبل أن ينجح البديل أبوخلال في تعزيز النتيجة وإضافة الهدف الثاني للمنتخب المغربي في الوقت الضائع، لتنهي صافرة الحكم المكسيكي سيزار تفاصيل المواجهة بفوز ثمين للمنتخب المغربي.

وبهذه النتيجة الإيجابية، رفع المنتخب الوطني المغربي رصيده للنقطة الرابعة في صدارة ترتيب المجموعة السادسة، ما قربه بشكل كبير من حسم بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، فيما جمدت الهزيمة رصيد المنتخب البلجيكي في 3 نقاط، في انتظار المباراة التي تجرى في هذه الأثناء بين المنتخبين الكرواتي والكندي.

زر الذهاب إلى الأعلى