الرياضةسلايدر

حصري لقناة “الدار” : الفيفا سيرفع عدد مقاعد إفريقيا في المونديال

الدار : عادل المدني

فتح التصريح الذي أدلى به امس “أرسين فينغر”، رئيس قسم تطوير كرة القدم العالمية في الفيفا حول إمكانية الرفع من عدد المنتخبات الإفريقية المشاركة في المونديال، أملا كبيرا في ان تكون القارة السمراء ممثلة في النسخ المقبلة لكأس العالم بعدد أكبر من المنتخبات.
وفتح موقع “الدار” دردشة مع احد المسؤولين المقربين من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والذي أكد لها بالحرف :”أن زمن خمس منتخبات أضحى من الماضي وأن نسخة قطر 2022 هي اخر مونديال تلعب فيه إفريقيا بهذا العدد من المنتخبات” .
وأضاف المصدر والذي طلب تفادي ذكر اسمه في اتصال هاتفي أن التطور الذي عرفته كرة القدم الإفريقية حاليا يفرض أن تعطى لها القيمة الحقيقية. وربط المصدر قوله بقرار الفيفا السابق والذي رفع به عدد المنتخبات التي ستشارك في النسخة المقبلة للمونديال إلى 48 منتخبا عوض 32 المشاركة الان في الدوحة.
ولم يحسم الفيفا إلى حدود الان في قرار إعادة توزيع مقاعد المونديال على القارات، إلا أن الأكيد أن القارة الأفريقية بإمكانها الاستفادة من مقاعد إضافية حتى يصل المجموعة إلى تسع أو عشر منتخبات في المونديال، أو تسعة مقاعد ونصف، بمعنى أن تسع منتخبات تتأهل مباشرة. ومنتخب آخر يلعب الملحق مع منتخب من قارة أخرى، يؤكد المتحدث ذاته.
وكانت القارة الإفريقية ممثلة في مونديال قطر 2022 بخمس منتخبات وهي المغرب، تونس، السنغال، والكاميرون، وغانا.
و يذكر أن اطوار النسخة المقبلة من كأس العالم 2026 ستدور بكل من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك.

زر الذهاب إلى الأعلى