الرياضةسلايدر

موتسيبي: نحترم قرار المغرب وعلى الساسة عدم التدخل في كرة القدم

الدار : عادل المدني

وجه باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسائل مبطنة للمسؤولين الجزائريين، خلال اللقاء الإعلامي الذي عقده اليوم.
ودعا رئيس الكاف رجال السياسة إلى الإبتعاد عن كرة القدم، في إشارة إلى التصرف غير اللائق الذي بدر من المسؤولين الجزائريين اتجاه طلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم القاضي بمنح ترخيص لطائرة المنتخب الوطني المغربي بالسفر مباشرة من الرباط إلى قسنطينة للمشاركة في ال”شان”.
وقال موتسيبي : “حاولت خلال الأسبوعين الأخيرين الحرص على مشاركة كل الدول في هذا الحدث، ولا نريد التورط في السياسة، وعلى الساسة عدم التدخل في كرة القدم”.
وتابع موتسيبي حديثه مؤكدا أن القرار الذي سيتخذه المغرب مهما كان اتجاهه سيحضى بالاحترام من طرف الكاف. وتابع :”مهما كان القرار الذي سيتخذه المغرب، سنحترم ذلك وفقا للوائح. الكاف لديه التزام لإنجاح هذا الشان، وهناك بعض الظروف والشروط التي نفكر فيها لتنظيم البطولة. المغرب له تفسيراته ووجهة نظره
والجزائر كذلك…مستقبلا سنحاول التركيز على الجوانب الكروية بدلا من الأمور الأخرى”.
وأضاف موتسيبي أنه سعى بشكل حثيث لإيجاد حل للمشكل واحتواء الوضع لكنه وجد العديد من المطبات، مضيفا ان الاتحاد الافريقي يسعى إلى لم الشمل عن طريق كرة القدم رغم كل الصعوبات والتوترات.

زر الذهاب إلى الأعلى