أخبار دوليةسلايدر

وزارة الخارجية: سوريا تناشد الأمم المتحدة لدعم جهودها لمواجهة تداعيات الزلزال المدمر

ناشدت سوريا منظمة الأمم المتحدة لمد يد العون ودعم الجهود التي تبذلها في مواجهة تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر اليوم الا ثنين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن وزارة الخارجية والمغتربين السورية قولها، في بيان، إن”سورية تناشد الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة والأمانة العامة للمنظمة ووكالاتها وصناديقها المختصة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وغيرها من شركاء العمل الإنساني من منظمات دولية حكومية وغير حكومية لمد يد العون ودعم الجهود التي تبذلها الحكومة السورية في مواجهة الكارثة الإنسانية، ولا سيما فيما يتعلق بأعمال البحث عن الأحياء وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض، وانتشال الجثث، وتقديم المساعدات الغذائية والصحية ولوازم الإيواء والإطعام للمتضررين من هذه الكارثة الطبيعية”.

وارتفعت حصيلة الزلزال وفق المرصد السوري لحقوق الانسان إلى 900 قتيل بمناطق المعارضة والنظام، فيما أكدت وزارة الصحة السورية مصرع 812 شخصا وإصابة مئات آخرين.

وضرب زلزال بقوة 7.7 درجات فجر اليوم منطقة لواء إسكندرون تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجات في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية ، وعدد من الهزات الارتدادية الأضعف شدة ، وتأثرت بها محافظات سورية عدة ، وتضرر عدد من الأبنية جراء ذلك.

ويعد هذا الزلزال يعد الأقوى منذ عام 1995 .

المصدر الدار: و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى