سلايدرمال وأعمال

المغرب يدشن مرحلة جديدة في النقل المستدام من خلال اقتناء أول شاحنة كهربائية في افريقيا

الدار- ترجمات

استلم المغرب أول شاحنة كهربائية ثقيلة من فولفو في إفريقيا. الشاحنة هي شاحنة فولفو FE الكهربائية ، وهي واحدة من ستة طرازات من شاحنات فولفو الكهربائية بالكامل ، وهي بالفعل قيد الإنتاج التسلسلي. سيتم استخدام الشاحنة التي تم إنتاجها على شكل سلسلة ، والتي لا تحتوي على عوادم ، لجمع النفايات من قبل شركة Arma في الرباط. من خلال استبدال شاحنة الديزل الحالية بشاحنة كهربائية على طريق نموذجي ، يمكن توفير ما يقرب من 30 طنًا من ثاني أكسيد الكربون كل عام.
وصف مارتن نيلسون ، العضو المنتدب لشركة شاحنات فولفو المغرب بأنها لحظة فخر لاتخاذ الخطوة الأولى نحو نظام نقل كهربائي أكثر استدامة في المغرب وأفريقيا.
وقال نيلسون : “هذا يظهر بوضوح أن الشاحنة عديمة الانبعاثات لها دور تلعبه في أجزاء كثيرة من العالم. فولفو هي العلامة التجارية العالمية الأولى التي لديها شاحنات كهربائية ثقيلة في التشغيل التجاري في إفريقيا، مضيفا : لدينا أوسع تشكيلة من الشاحنات الكهربائية في الصناعة ، مما يجعل من الممكن كهربة جزء كبير من وسائل النقل الثقيلة بالفعل اليوم”.
قال يوسف أحيزون ، الرئيس التنفيذي لمجموعة ARMA ، إنهم فخورون بكونهم أول شركة في قطاع إدارة النفايات في المغرب وأفريقيا تختار الاستثمار في التنقل الذكي والمستدام.
من خلال اتخاذ خطوة نحو كهربة أسطول شاحناتنا ، تعمل Arma على تقليل البصمة الكربونية ، وإظهار التزامنا تجاه البيئة مرة أخرى. نوايانا واضحة: سنواصل الاستثمار في الابتكار الذي يساعد على تقليل الانبعاثات وإفادة البيئة مع دعم عملائنا في تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بهم.
المغرب لديه أهداف مناخية طموحة ، تستند إلى استثمارات كبيرة في الطاقة المتجددة ، وهو واحد من ستة أسواق ستمثل 85٪ من نمو قدرة الطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بين عامي 2022 و 2027 ، مدفوعة بشكل أساسي بمزادات IPP التنافسية.
يعتبر المغرب رائدا في مجال الطاقة الشمسية وهي موطن لأكبر منشأة للطاقة الشمسية المركزة في العالم ، نور وارزازات، وتقع على بعد 200 كونا متر جنوب شرق مراكش.

زر الذهاب إلى الأعلى