أخبار دوليةسلايدر

الإمارات تحدث مجلسا لمكافحة المخدرات

أعلنت الامارات اليوم الأربعاء ،عن تشكيل مجلس لمكافحة المخدرات ، يعهد إليه بوضع استراتيجية وطنية تشمل الوقاية من هذه الآفة ومحاربة الاتجار فيها.

وسيتولى المجلس ، الذي أعلن عن قرار إنشائه خلال اجتماع لمجلس الوزراء الاماراتي ، التوعية بأضرار المخدرات وتعزيز سبل الكشف المبكر عن تعاطيها وتوفير خدمات العلاج الطبي والتأهيل النفسي من الإدمان عليها.

كما يهدف المجلس الذي عهد برئاسته الى الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وزير الداخلية ، الى تعزيز آليات الدمج المجتمعي والوظيفي للمتعافين من المخدرات ، وتحقيق التكامل المؤسسي الاتحادي والمحلي لمكافحة الاتجار غيـر المشروع بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية، ومواجهة جرائم غسل الأموال .

وقال الشيخ محمد بن راشد، نائب الرئيس الاماراتي ، رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع ،”إن المخدرات بلاء هذا العصر، وسرطان المجتمعات، ووباء يستهدف أعز ما نملك يستهدف الشباب، ومكافحته واجب وطني على كل ولي أمر وكل مسؤول حكومي وأمني” ، داعيا الى تكاتف الجهات الحكومية والتعليمية والمؤسسات الأمنية والأسر من أجل مكافحة هذه الآفة .

ويتولى المجلس أيضا ، وفق مصدر رسمي ،متابعة تنفيذ خطط مكافحة جلب وتهريب المخدرات عبـر المنافذ الرسمية للبلاد وحدودها البرية وسواحلها البحرية، ودراسة وإطلاق المبادرات الاستراتيجية والمشاريع الابتكارية، وفق أفضل الممارسات العالمية، وتعزيز التعاون الدولي والتواصل مع الجهات والمؤسسات العالمية المعنية بمكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، والعمل على تشجيع المؤسسات المدنية غير الحكومية على المساهمة المجتمعية في دعم جهود مكافحة هذه الآفة .

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى