الرياضةسلايدر

تتويج التونسي الحفناوي بطلا للعالم في بطولة العالم للسباحة باليابان

الدار- سلمى الخطابي

توج السباح التونسي والبطل الأولمبي أحمد أيوب الحفناوي، أمس الأربعاء، ببطولة العالم للسباحة المقامة حاليا في اليابان وذلك في اختصاص 800 متر سباحة حرة.
و تمكن أيوب الحفناوي، من انتزاع المرتبة الأولى من الأسترالي صامويل شورت، الذي سبق له أن توج بذهبية 400 متر، وذلك بعد أن قاد السباق في أغلب مراحله قبل أن يحكم السباح التونسي قبضته على الصدارة ويحرز الميدالية الذهبية بفارق بضعة أجزاء من الثانية.
و أحرز الحفناوي الميدالية الذهبية بعد أن حل في المركز الأول للسباق بتوقيت قدره 7 دقائق و37 ثانية.
و قبل ثلاثة أيام من حصوله على ذهبية 800 متر سباحة حرة، حصل الحفناوي على ميدالية فضية في سباق 400 متر. و قال الحفناوي: “سباقي الأخير 400 متر بقي راسخا في ذهني، كان سباق مثيرا ومشوقا تماما مثلما كانت المنافسة اليوم، حاولت أن أكون أسرع في 800 وأن أنال الذهب ونجحت في ما خططت له.”
وتأتي الميدالية الذهبية التي أحرزها الحفناوي، بعد عامين ويوم واحد من تتويجه بذهبية الألعاب الأولمبية طوكيو (2020+1) والتي كانت بمثابة الإعلان عن ميلاد بطل كبير نجح في ذلك الوقت في أن يهدي تونس أول ميدالية ذهبية في تلك الألعاب وأول ذهبية لرياضة السباحة التونسية منذ آخر إنجاز وذلك منذ 9 سنوات في ألعاب لندن 2012 لأسامة الملولي في سباق 10 كلم في المياه المفتوحة.
ونجح الحفناوي، في أولمبياد طوكيو، في أن يصبح أصغر رياضي تونسي وعربي يتوج بميدالية ذهبية أولمبية في تاريخ الألعاب الاولمبية وذلك عن سن 18 عاما وسبعة أشهر و22 يوما، محطما رقم العداءة البحرينية من أصل كيني روث جيبيت والتي أحرزت ذهبية سباق 3000 متر موانع في دورة ريو دي جينيرو 2016 عن عمر 19 سنة و8 أشهر.
وسيكون البطل التونسي والعربي، يوم 30 يوليوز الجاري، على موعد جديد مع المراهنة على التتويج بالذهب، عندما يخوض سباق 1500 متر سباحة حرة.

زر الذهاب إلى الأعلى