أخبار دوليةسلايدر

صحيفة بريطانية: المغرب موطن لكيمياء نابضة بالحياة و 11 وجهة سياحية تغري بالاستمتاع

الدار- ترجمات

المغرب موطن لكيمياء نابضة بالحياة من التاريخ المغربي والإسلامي والثقافة والتقاليد، ممزوجة بالتأثيرات الأوروبية والبربرية والعربية.

تستمر شوارع الدار البيضاء الصاخبة وأسواق مراكش النشطة في جذب ملايين الزوار.

مدينة طنجة الساحلية التي أعيد إحياؤها هي العاصمة التي غالبًا ما يتم تجاهلها ، الرباط ، وكلاهما ينمو كوجهات سياحية ، وسيجد أولئك الذين يبحثون عن عطلة على شاطئ البحر رمالًا ذهبية ومياه زرقاء في منتجعات مثل أكادير والصويرة. خارج هذه المراكز ، يظل الجمال الطبيعي للبلاد مثيرًا للإعجاب كما كان دائمًا ، من جبال الأطلس – أعلى قمة في شمال إفريقيا – إلى مساحات شاسعة من الكثبان الصحراوية الحمراء في أغافاي أو زاكورة.
مع الآثار الرومانية والقرى القديمة والمزيد لإضافتها إلى كل هذا ، يجعل المغرب وجهة لقضاء العطلات متنوعة بقدر ما هي رائعة – إليك بعض أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء زيارتك. تتمتع الرباط بكل خصائص المدينة المغربية العظيمة ، من حي المدينة الرائع إلى مجموعة متنوعة من الأسواق. أكثر هدوءًا من مراكش أو الدار البيضاء ، العاصمة ترحب بعدد أقل من السياح ولكنها مكان جذاب بنفس القدر للزيارة ، سواء كنت تتجول في مجموعة متنوعة من المساحات الخضراء (مثل الحدائق الأندلسية أو الحدائق النباتية) أو تكتشف مجموعة رائعة من المعالم التاريخية مواقع مثل ضريح محمد الخامس. المدينة المنورة – المدينة الأصلية المسورة – هي نقطة انطلاق جيدة. تتمركز ممراتها المتعرجة حول السوق القديم والشوارع مثل شارع القنصل وشارع Souiqas (منطقة السوق الرئيسية). المنطقة هي أيضا موطن للآثار مثل قصبة الوداية (جزء محصن من المدينة) والمسجد الكبير. بجانب المدينة.
يقع المدينة الجديدة، وهو جزء مركزي من المدينة بناه الفرنسيون خلال فترة الحماية (من عام 1912 تقريبًا إلى ثلاثينيات القرن العشرين). ضمن هذه المنطقة توجد المعالم الرئيسية الأخرى ، بما في ذلك متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر وبرج حسن (مئذنة مسجد من القرن الثاني عشر). يوجد أيضًا شاطئ تحت ظل القصبة ، امتداد من الرمال النظيفة والناعمة – مكان رائع لركوب الأمواج وألواح التزلج بفضل الأمواج الموثوقة. مراكش هي مزيج حيوي من الحياة المغربية العصرية والتأثيرات التاريخية. ساحة جامع الفنا هي النقطة المحورية ، حيث تقابل المشاهد في أكشاك السوق النابضة بالحياة ضجة الناس الذين يساومون والموسيقى المختلفة لفناني الشوارع. يطل مسجد الكتبية على الساحة – أحد أشهر معالم المدينة – على الرغم من أنك سترى الكثير أثناء تجولك في المدينة ، بما في ذلك قصر الباهية المعقد ومقابر السعديين القديمة وأطلال قصر البادي . يحتوي Mouassine و Mellah على العديد من الإضافات الجديدة للمدينة والعديد من المتاحف ، ولا يمكنك تفويت رحلة إلى جيليز و المدينةالجديدة. تضم جيليز حدائق ماجوريل ، بينما تعد المدينة الجديدة مثالاً لمراكش الحديثة، حيث تلتقي الشوارع الواسعة ذات الطراز الأوروبي ومنافذ التسوق بالحياة الليلية ومناطق التسوق الرئيسية في المدينة.

كما أن هناك مدينة الدار البيضاء، و الاطلس المتوسط، و مدن طنجة و شفشاون و قصر “آيت بنحدو”، و موقع “وليلي” الأثري، إلى جانب الصحراء و منعرجات “دادس” تغري بالاستمتاع.

زر الذهاب إلى الأعلى