الرياضةسلايدر

بطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023: تأهل المغربي محمد علي البقالي إلى ربع النهائي

 محمد بنمسعود

حسم المتزلج المغربي محمد علي البقالي، تأهله إلى ربع نهائي بطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023، وذلك في ختام الجولة التأهيلية الخامسة، التي أقيمت اليوم الأربعاء، بشاطئ فم البوير بمدينة الداخلة.

وجاء تأهل البقالي بعد فوزه على المتزلج الفرنسي ثيو ديمانيز بمجموع 12.20 نقطة مقابل 9.37، وسيواجه في ربع النهائي الجنوب إفريقي مات ماكسويل، الذي تأهل على حساب الكندي ريس مايرسكوف.

كما تأهل السويسري هندريك لوبيز، إلى ربع النهائي، بفوزه على الفرنسي تشارلي مارتن، وسيواجه البرازيلي بيدرو ماتوس الذي تغلب على أرسينيو دياس من الرأس الأخضر بمجموع 17.47 مقابل 7.13.

وسيواجه الإيطالي إيرتون كوزولينو، المرشح الأوفر حظا للفوز بهذه النسخة، البرازيلي غابرييل بينيتون. بعد أن تأهل في هذه المرحلة من المسابقة على حساب الإسباني ماتشو لوبيز بنتيجة 15.67 مقابل 14.47.

وتعتبر مدينة الداخلة المرحلة الرابعة وما قبل الأخيرة من بطولة العالم للكايت سورف البالغة قيمة جوائزها 25 ألف دولار.

وبات هذا الحدث الرياضي الدولي، الذي يقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تنظمها جمعية خليج الداخلة والجمعية العالمية لرياضات الاشرعة الطائرة، موعدا سنويا لا محيد عنه لعشاق رياضات التزلج على الماء من مختلف أنحاء العالم.

والمصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى