أخبار دوليةسلايدر

ذكاء اصطناعي.. “مايكروسوفت” توسع استثماراتها في أستراليا

يخطط عملاق التكنولوجيا الأمريكية “مايكروسوفت” لاستثمار أزيد من ثلاثة ملايير دولار في أستراليا لتطوير البنية التحتية للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي على مدى العامين المقبلين، وفق ما أعلنته “بلومبرغ” اليوم الاثنين.

وسيسمح هذا الاستثمار، الذي يعد الأكبر لشركة “مايكروسوفت” في أستراليا، للشركة الأمريكية متعددة الجنسيات بتوسيع مراكز البيانات الخاصة بها في كانبيرا وسيدني وملبورن بنسبة 45 في المائة، من 20 إلى 29 موقعا.

وأضاف المصدر ذاته أن شركة التكنولوجيا تخطط أيضا للدخول في شراكة مع ولاية نيو ساوث ويلز لإنشاء أكاديمية لمركز بيانات “مايكروسوفت” والتعاون مع السلطات الأسترالية في مجال الأمن السيبراني.

وقال رئيس “مايكروسوفت”، براد سميث، في بيان، “يتعلق الأمر بأكبر استثمار لنا في تاريخ مايكروسوفت الممتد لـ40 عاما في أستراليا”.

ويأتي هذا الإعلان تزامنا مع بدء زيارة تستغرق أربعة أيام يقوم بها رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيز، إلى الولايات المتحدة، يلتقي خلالها بالرئيس الأمريكي، جو بايدن.

وحسب “بلومبرغ”، اتفق البلدان على العمل بشكل أوثق في مجال التكنولوجيا والأبحاث في إطار الركيزة الثانية لاتفاقية أوكوس الموقعة في عام 2021. وبموجب هذه الاتفاقية، ستتبادل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا المعلومات في المجالات ذات الأهمية القصوى، مثل الحوسبة الكمية والذكاء الاصطناعي.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى