أخبار دوليةسلايدر

شرطة جنوب إفريقيا : إنقاذ أكثر من 30 شخصا من شبكة اتجار بالبشر

 أعلنت شرطة جنوب إفريقيا ، اليوم الثلاثاء ، عن إنقاذ أكثر من 30 شخصا خلال عطلة نهاية الأسبوع من شبكة لتهريب البشر في بلدة بوكسبورغ بجنوب ـ شرق جوهانسبورغ.

وحسب المتحدث باسم الشرطة الإقليمية روبرت نيتشيوندا، فإن “قوات الشرطة عثرت على الأفراد المحتجزين في منزل بعد التحقيق مع مشتبه به على صلة باختطاف مواطن أجنبي شمال جوهانسبورغ’’.

وأوضح أن العملية التي تم تنفيذها بتعاون مع وحدات متخصصة أخرى من الشرطة الوطنية، مكنت من تحرير الضحايا، وجميعهم من الذكور، واعتقال أحد المشتبه بهم، مضيفا أنه ’’لم يتم التأكد بعد من عمر وهوية الضحايا، فيما سيمثل المشتبه به أمام المحكمة قريبا’’.

ولا يزال الاتجار بالبشر يمثل مشكلة خطيرة في جنوب إفريقيا، على الرغم من الجهود التي تبذلها السلطات لمكافحة هذه الآفة، علما أنه في أكتوبر الماضي، تم إنقاذ 27 شخصا في بلدة إيدنفيل بشمال ـ غرب جوهانسبورغ.

وجنوب إفريقيا واحدة من أخطر البلدان في العالم، حيث إن الجريمة تستمر في التفاقم هناك، وحيث إن معدل جرائم القتل والسطو المسلح والاختطاف والاغتصاب وغيرها الأعلى من بين غالبية البلدان الأخرى على الصعيد العالمي.

ووفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن جهاز شرطة جنوب إفريقيا، سجلت البلاد 6945 جريمة قتل و42 ألف و297 محاولة قتل و10 آلاف و516 حالة اغتصاب فقط خلال الربع الثالث من العام الجاري.

المصدر : الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى