أخبار الدارسلايدر

“المغربية للأداء” … خدمة جديدة تفعّل الأداء بالهواتف الذكية

الدار/وطني

أفاد مركز النقديات، عن توسيع منظومة الأداء الالكتروني المتاح لفائدة 20 مليون حامل بطاقة بنكية مغربية، لتشمل كذلك حاملي المحفظة الإلكترونية الذي يبلغ عددهم أكثر من 8 مليون حامل.

وأبرز المركز في بلاغ له، أنه استطاع تحقيق خطوة هامة في تطوير المشهد المالي المغربي من خلال وضع آخر ركيزة لمنظومة الأداء بالهواتف الذكية، وذلك بتفعيل الخدمة الوطنية “المغربية للأداء” “Maroc Pay”.

وأوضح نفس المصدر، أنه تم إحداث أزيد من 000 55 جهاز دفع “TPE” تابع للمركز، متوفر لدى المتاجر الشريكة، قابل لخدمة كافة المغاربة.

ويعود هذا التقدم للعمل الجاد والدؤوب لمركز النقديات الذي تطلب إنجازه سنتين من أجل توسيع منظومة الأداء الإلكتروني بالهاتف النقال، ودعم الإستراتيجية الوطنية للإدماج المالي بالمغرب، وهذا المشروع تطلب وضع آليات متطورة ومبتكرة للأداء الإلكتروني وبنية تحتية للتكنولوجيا المعلوماتية قصد تعميم هذه الخدمة بمختلف ربوع المملكة.

وقد شرع مركز النقديات في قبول عمليات الأداء المنجزة بالهواتف الذكية على أجهزة الأداء من طرف 8 مليون شخص حامل لعلامة “المغربية للأداء” الصادرة من مؤسسات التمويل.

من جهته، صرّح عبد الرشيد سيحي، المدير العام لمركز النقديات أكد من خلاله أن “هذا الإجراء يأتي ليؤكد الدور الرئيسي الذي يلعبه مركز النقديات في تدعيم الإستراتيجية الوطنية للإدماج المالي عبر تطويره بحلول رقمية للأداء وتزويد المواطنين بكل الوسائل المبتكرة والكفيلة بالمساهمة في تفعيل منظومة فعالة للأداء عبر الهواتف الذكية بالمغرب www.cmi.co.ma.

 

زر الذهاب إلى الأعلى